كيفية التعايش مع الارتداد الحمضي عند الاطفال ؟؟

icon 1 يونيو 2014
icon 550
كيفية التعايش مع الارتداد الحمضي عند الاطفال ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بعض النصائح : -ايقاف الطفل بعد اطعامه لمدة نصف ساعة, -تغيير برنامج الاكل عند الطفل -تشجيع الطفل على القيام ببعض النشاطات الرياضية, -التقليل من انواع الاكل التي تلاحظ انها تجعل الارتداد اكثر سوءا. -رفع سرير الطفل عند وقت النوم 0 2014-06-10 08:24:40
الصيدلانية شذى هاني البيك
الصيدلانية شذى هاني البيك
صيدلاني
بعض النصائح : -ايقاف الطفل بعد اطعامه لمدة نصف ساعة, -تغيير برنامج الاكل عند الطفل -تشجيع الطفل على القيام ببعض النشاطات الرياضية, -التقليل من انواع الاكل التي تلاحظ انها تجعل الارتداد اكثر سوءا. -رفع سرير الطفل عند وقت النوم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الطفل

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

كيفية التعامل مع طفل التوحد ؟

كيفية التعامل مع طفل مصاب بالتوحد : 1- يجب ان تعلمي ما يجذب انتباه طفلك , من الاشخاص الذين يحترمهم ?وما السلوكيات التي تجذبه ؟ 2- يجب ان تحاول تعليمهم الانضباط حيث ان السلوكيات العنيفة هي مكتسبة و ليست نتيجة اعاقة 3- اعطهم ورقة مليئة بالمربعات الملونة وابدا بتعليمهم كيفية ربط مشاعرهم باللون حيث اللون الازرق يعني التعب , الاحمر يعني الجنون و الاصفر يعني السعادة 4- لا تخف من ارسال طفلك الى سريره في الوقت المحدد ,سوف يحتجون كما يحتج الاطفال اول مرة ثم يتعودون على ذلك 5- حاول ان تكون هادئا عند التعامل معهم و اعط نفسك 30 دقيقة في حالة معاناتك من نوبات الغضب التي يمر بها .

سؤال من ذكر سنة 27

في صحة الطفل

كيفية علاج الكحة الجافة عند الأطفال؟?

تعتبر الكحة ردة فعل من الجسم لطرد الميكروبات والأجسام الغريبة والمخاط، وكذلك لإزالة الحكة أو التهيج في الحلق. ويعتبر حدوث الكحة الناشفة من الأمور الشائعة وغير المقلقة لدى الأطفال، فعادة ما تكون نتيجة الإصابة بنزلات البرد، لكن في أحيان أخرى قد تصبح الكحة مزمنة حينها يجب مراجعة الطبيب لتقييم وضع الطفل. 

من أهم طرق علاج الكحة الناشفة عند الأطفال ما يلي: 

  • شرب الكثير من السوائل وخصوصاً الدافئة لتهدئة الحلق مع إمكانية إضافة العسل للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنة. 
  • استخدام مرطب الهواء، خصوصاً في المناطق الجافة؛ لتسهل عملية التنفس والاحتقان في الممرات الأنفية.
  • استخدام بخاخ المحلول الملحي لترطيب الممرات الأنفية وتجنب الانسداد.
  • شفط الأنف مع أو بدون المحلول الملحي، خصوصاً عند الذين تقل أعمارهم عن عام لصعوبة تنظيف الأنف لديهم. 
  • استخدام إعطاء مسكنات الألم، مثل: الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين لخفض الحمى والأوجاع والألم، تحت إشراف مقدم الرعاية الصحية. 
  • تجنبب المهيجات المؤدية للكحة، مثل: الغبار، ووبر الحيوانات الأليفة، والدخان، وغير من مسببات الحساسية. واستخدام جهاز فلتر الهواء إن أمكن. 
  • استنشاق الهواء الدافئ الرطب، عن طريق إغلاق باب الحمام وتشغيل رشاشات الماء الساخنة، والجلوس مع الطفل لمدة 20 دقيقة واستنشاقه للبخار الناتج عن ذلك.

وجب التنوية هنا بعدم إعطاء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أعوام أدوية الكحة والرشح، إلا تحت إشراف الطبيب المختص. كما يجب الانتباه إلى مكونات أدوية البرد والتأكد من عدم تجاوز الجرعة المحددة، فهناك العديد من المواد الفعالة المشتركة بينهم، واستخدام أداة القياس الموجودة مع علبة الدواء لتجنب تجاوز الجرعة الموصى بها. 

للمزيد: 

سؤال من ذكر سنة 23

في صحة الطفل

كيفية علاج الكحة عند الرضيع؟?

يعتبر علاج الكحة عند الرضع من الأمور التي يجب على الأم الاهتمام بها، حيث هناك الكثير من العلاجات سواء أكانت دوائية أو منزلية لا يمكن إعطائها لهم. 

كما وجب التنويه هنا، بأن أدوية السعال والبرد التي لا تحتاج لوصفة طبية يمكن أن تسبب آثار جانبية خطيرة عند هذه الفئة، حيث أوصت مؤسسة الغذاء والدواء بعدم إعطائها للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات. 

كما يوصى بعلاج الأعراض فقط عند انزعاج الرضيع منها، بحيث تؤثر على نشاطه اليومي ونومه. ولكن في حال وجود الأعراض التالية يوصى بضرورة مراجعة الطبيب المختص: 

يمكن اتباع التعليمات التالية لعلاج الكحة عند الرضع: 

  • المحافظة على رطوبة الهواء حيث يمكن استخدام جهاز الترطيب أو وضع ماء ساخن بالغرفة. 
  • إبعاد الأطفال والرضع عن المهيجات، مثل: التدخين، والغبار، والحيوانات الأليفة، وبعض أنواع أغطية السرير، كما يمكن استخدام جهاز فلتر الهواء لتنقية الهواء. 
  • توفير الكمية المطلوبة من الرضاعة الطبيعية أو الحليب الصناعي، أو شرب الماء والسوائل الدافئة المصفاة من الشوائب غير المحلاه للأطفال الأكبر سناً.
  • إضافة العسل إلى المشروبات الدافئة مع التأكيد بعدم إعطائه للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد. 
  • شفط السيلان الأنفي لمساعدة الرضيع على التنفس.
  • استخدم المحلول الملحي لتخفيف المخاط الجاف، وتحسين انسداد الأنف.
  • الإكثار من شرب السوائل.
  • إعطاء مسكنات الألم وخافضات الحرارة تحت إشراف مقدم الرعاية الصحية. 
  • وضع وسائد إضافية لرفع رأس الأطفال الأكبر سناً وتحسين التنفس لديهم. 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

طريقة التعامل مع أطفال التوحد

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

كيفيه التعامل مع طفل يعاني من فوبيا او كيفيه مساعدته للتغلب على هذا الخوف

عليكي تهدئة طفلك ودعمه وطمانته ومواجهة الخوف لديه بالتدريج وعدم استخدام كلمات تشعره بالخوف اكثر مما ينبغي ويجب الصبر على طفلك ولكن في حال استمرار هذا الوضع لفترة اطول عليكي مراجعة طبيب الاطفال

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه