يا انا سمينه اني امشي وشتغل في البيت وشرب شاهي الاخضر وزنجبيل الي سنين
يادكتور انا سمينه والله اني امشي وشتغل في البيت وشرب شاهي الاخضر وزنجبيل الي سنين وانا علي هذا الحال بس ماتغيرفيه وزني في ستينات اناقصيره ابغي حل الكل يضحك عليه تقعد اكلي قليل
إجابات الأطباء على السؤال
و يجب تناول الطعام حسب احتياجات الجسم من السعرات الحرارية وفقا للطول والعمر والوزن والنشاط البدني , لذا يفضل مراجعه اخصائي تغذية ، كما انه في بعض الحالات يكون للحالة الصحية للشخص دور في ثبات الوزن او زيادته او نقصانه 1 2015-10-22 11:54:55
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
يتغير الوزن عند اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ، مثلا : يفضل اجتناب الطعام الدسم والمليء بالدهون ،التقليل من الوجبات السريعه والحلويات, استبدال الاطعمة الدسمة بالقليلة الدسم او الخالية الدسم، التركيز على الالياف الموجودة في الخضار والفواكه لانها تساعد على الشعور بالشبع بالاضافه الى فوائدها الكثيرة ، التقليل من العصائر والمشروبات الغازية واستبدالها بالفواكه الكاملة او المياه، الاكثار من شرب المياه (حوال 6-8 اكواب في اليوم) لانها تساعد في تنظيف الجسم من السموم وتساعد في العمليات الايضية ، تجويع النفس ليس الحل للوصول للوزن المناسب (التجويع قد يؤدي الى زيادة الوزن 1 2015-10-22 11:53:20
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية