وزني طولي و ماهو وزني المتالي
وزني 53طولي 159 وعمري26ماهو وزني المتالي
إجابات الأطباء على السؤال
عزيزتي...يستطيع الإنسان الحكم على وزنه ما اذا كان مثالياً أم لا من خلال النظر بالعين، فيقف الشخص أمام المرآة ناظراً إلى جسمه، فإذا رأى جسده متناسقا مع بعضه البعض، لا يوجد به بروز في مناطق على حساب مناطق اخرى،اذن فهو يمتلك وزن مثالي،وهناك طريقة بسيطة لمعرفة الوزن المثالي وهي انقاص 110سم من طولك والناتج يكون هو وزنك المثالي،اي 159-110=49كغ وهذا هو وزنك المثالي،لكن لا يمكن الاعتماد على هذا المقياس دائما لان تناسق الاجسام يختلف من شخص لآخر ،لذلك يجب الاخذ بعين الاعتبار شكل الجسم وتناسقه وعدم وجود بروز في مناطق على حساب مناطق اخرى وذلك يكون بالنظر بالمرآة...بالتوفيق 1 2015-12-06 21:08:42
أخصائية تغذية مريم سلامة
تغذية