اريد زياده وزني فضلا
وزني ٤٥ كيلو و مش عارفه اتخن و خدت كورتيزون عشان اتخن و مش بتخن و كل التحاليل سليمه مع العلم اني شخصيه عصبيه جدا .. كنت محتاجه نظام اكل امشي عليه
إجابات الأطباء على السؤال
التشخيص : أرى أن النقطة الأهم التي يجب التعامل معها هي العصبية وليس الوزن, لكونها تؤدي بشكل مباشر إلى تدهور الصحة و لأن تأثيرها يكون مسيطراً على كامل صحة الجسم , و إن التوتر يستنزف هرمونات الجسم الأساسية و بالذات الهرمونات الأنثوية في هذه المرحلة العمرية المهمة عن طريق خلق خلل في افراز هرمون الكورتيزن , ولذا يتم استعمال حقن الكورتيزون التعويضية للعبور من مرحلة الخلل هذه , ولكن يبرز الخطر الأكبر لهذه المشكلة في أن استعمال الكورتيزون لفترة طويلة وهذا غالبا ما يحدث يودي بالجسم إلى حالة الاعتماد على المصدر الخارجي و ينتج عنه تأثير ممانعة الكورتيزون أي أن الحسم لا يعود يستجيب للكورتيزون بأي شكل من الأشكال وهنا تتفاقم المشكلة وتزداد الأمور سوءاً لكون المصدر الأساسي الذي يخفف من أعراض التوتر قد بطل تأثيره , وهنا تقل هرمونات الأنوثة وتزداد الالتهابات في الجسم وحتى أن المناعة تضف إلى درجة كبيرة . التغذية والعلاج : يرتكز تكوين الهرمونات الأنثوية بل الهرمونات كلها على مصدر واحد وهو الدهون , وأهم وأنقى عنصر للمحافظة على توازن الهرمونات هو فيتامين "د" سواء كان من المصدر ( أشعة الشمس ) أو من الغذاء والمكملات , وبالرجوع لكافة الدراسات الحديثة عن هذا الترياق ( فيتامين د) الذس غالبا ما يعالج جميع أمراض الجسم تبين أنه مسؤول بشكل مباشر عن تخفيف وعلاج العصبية بشكل جذري عن طريق جعل مستوياته في الجسم ضمن المعدل الطبيعي أو أكثر قليلا , ويمكن الحصول عليه من مصادر طبيعية كالـ ( البيض - كبد البقر - سمك السلمون - البطاطا الحلوة - زيت جوز الهند - الأفوكادو - والكثير غيرها ) , كما يمكنك تناوله بشكل مكمل بعد التأكد من نسبته في الجسم بمعدل 1000-5000 وحدة دولية يوميا لمدة تصل لـ 3 أشهر تحت إشراف الطبيب أو على الأقل عن طريق توصية طبيب .  أما بالنسبة لزيادة الوزن فإن جسمك بحاجة 2500-3000 سعرة حرارية يوميا ويفضل إدراج الأغذية الغنية بالدهون الصحية في وجباتك اليومية للحصول على نتائج خلال شهرين من بداية تطبيق هذه النصائح. والطريقة المضمونة بإذن الله لكسب الوزن خلال شهرين , عن طريق تناول الآتي ( 2 ملعقة كبيرة سمسم في الصباح الباكر , تناول خبز الشيا أو الكينوا ( بإمكانك صنعه بنفسك في المنزل ) , 200-300 جرام من الحلبة يومياً سواء مع الأكل أو عن طريق طحنها وشربها مع الماء الدافئ أو الحليب ( حليب ماعز - حليب غنم - حليب جوز الهند - حليب اللوز ) , مع بعض المكملات الغذائية أيضا كالـ ( الخميرة الغذائية ( يخزن الكربوهيدرات والدهون الصحية على شكلكتلة للجسم ) , مكمل اللايسين ( يفتح الشهية ) , مكمل البيوتين ( يفتح الشهية ) , مكمل الثيامين ( يفتح الشهية ) ) .  ملاحظة :- التوتر والقلق هو تماما كالرياح التي تنحت الجبال والصخور إلى أن تخفي ملامحها وقد تخفيها عن الوجود تماما , لذا رجاءاً ابتسم ثم ابتسم ثم ابتسم .  أرجو أن تكون إطالتي قد أوصلت الرسالة كاملة و توضحت معالم الصورة أمامك , وأرجو التبشير عند الحصول على النتيجة . دمتم سالمين ,, 3 2020-12-11 23:42:22
د. مصطفى الطالب
تغذية
تعليقات الزائرين
زائر زائر
أنا عندي 24سنه ونفسي اتخن أنا وزني 65كيلو أنا باكل كتير بس مش بتخن ممكن اعرف اي الطريقه
Rania Bakr Rania Bakr
جسمى مش بيتخن غير لما اخد ديكسازون اعمل ايه عشان اتخن طبيعى مع العلم انى عملت كل الفحوصات ومعنديش حاجه