مشكله صحيه سوء تغذيه
نفسي اتخن ومش عارفه مهم كلت مش بتخن وشي بس الي بيتخن انما جسمي لا
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
مسألة زيادة الوجه دون باقي الجسم هي ظاهرة شائعة عند بعض الأشخاص، وتعتمد توزيع الدهون في الجسم على عوامل وراثية وهرمونية، ولتحقيق زيادة صحية في الوزن وتوزيعها على الجسم بشكل أفضل، يجب التركيز على زيادة الكتلة العضلية بالإضافة إلى زيادة السعرات الحرارية.
زيادة الوزن بشكل صحي تتطلب استهلاك سعرات حرارية أكثر مما يحرق جسمك، مع التركيز على الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والبروتين، وفيما يلي بعض النصائح:
• تناولي وجبات متكررة: بدلاً من 3 وجبات كبيرة، حاولي تناول 5 إلى 6 وجبات صغيرة أو متوسطة خلال اليوم، بما في ذلك وجبات خفيفة عالية السعرات بين الوجبات الرئيسية.
• ركزي على الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية:
• الدهون الصحية: المكسرات (اللوز، الجوز، الكاجو)، زبدة المكسرات، الأفوكادو، زيت الزيتون، البذور.
• البروتينات: اللحوم الخالية من الدهون، الدواجن، الأسماك، البيض، ومنتجات الألبان كاملة الدسم (الحليب، الزبادي، الجبن).
• الكربوهيدرات المعقدة: الشوفان، الأرز البني، البطاطا.
• تجنبي شرب الماء أو السوائل أثناء الوجبة: اشربي السوائل بعد الوجبة لتجنب الشعور بالامتلاء بسرعة.
• البروتين: احرصي على أن تحتوي كل وجبة لديكِ على مصدر جيد للبروتين. البروتين ضروري لبناء وإصلاح الأنسجة العضلية.
• تمارين المقاومة (رفع الأوزان): ممارسة تمارين القوة ورفع الأوزان بانتظام تساعد على زيادة الكتلة العضلية، مما يضمن أن الوزن المكتسب يتوزع بشكل صحي ومتناسق على الجسم.
1 2023-05-09T18:52:42+00:00