مشروب الموسي البيرة هل تعتبر من الغازيات ولها اضرار مثل البيبسي
السلام عليكم، أنا شاب أوريد أن أسأل عن مشروب الموسي "البيرة" أو (الشعير غير الكحولي)، هل تعتبر من الغازيات وهل له ضرار مثل المشروبات الغازية كالبيبسي؟ وشكرا
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام، مشروب موسي، مثله مثل البيرة أو الشعير غير الكحولي، يعتبر من المشروبات الغازية لأنه يحتوي على ثاني أكسيد الكربون الذي يسبب الفوران، وعلى الرغم من أن مشروب موسي قد يكون بديلاً صحيًا للمشروبات الغازية الأخرى مثل البيبسي، إلا أنه لا يزال من المهم تناوله باعتدال للأسباب التالية:
• السكر والسعرات الحرارية: بعض أنواع مشروب موسي قد تحتوي على نسبة عالية من السكر أو السعرات الحرارية، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن ومشاكل صحية أخرى إذا تم تناوله بكميات كبيرة.
• الأحماض: يحتوي على أحماض قد تؤثر على مينا الأسنان مع مرور الوقت، لذا يُفضل شرب الماء بعد تناوله.
• الغازات: قد يسبب الانتفاخ والغازات لبعض الأشخاص، خاصةً الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي.
ولذلك أنصحك بالأمور الآتية:
• الاعتدال: تناول مشروب موسي باعتدال كجزء من نظام غذائي متوازن.
• قراءة الملصق: تحقق من الملصق الغذائي لمعرفة كمية السكر والسعرات الحرارية.
• بدائل صحية: الماء هو الخيار الأفضل دائمًا، ويمكنك أيضًا تناول عصائر طبيعية غير محلاة أو شاي الأعشاب.
ولذلك أنصحك بالأمور الآتية:
لا ليست من المشروبات الغازية ولها فوائد لكن لاينصح بها عند المرضى المصابين بارتفاع حمض البول بالدم ويجب الانتباه لوجود السكر بداخلها وينصح بتناول الكلاسيكي منها اي بدون ايه ملونات او نكهات اصطناعية. 7 2014-10-28T09:55:05+00:00