انا وزني و طولي هل وزني طبيعي او لا
مرحبا . انا وزني 40 و طولي 150 . هل وزني طبيعي او لا ؟
إجابات الأطباء على السؤال
عزيزتي..إن مؤشر كتلة الجسم لديكِ =17.8 اي انك تعانين من النحافة،حيث ان مؤشر كتلة الجسم الطبيعي يتراوح ما بين 18.5-25،لذلك اليكِ هذه الاصناف التي تزيد من الوزن: * الأطعمة المقلية مثل البطاطا المقلية والفلافل والكبة المقلية. • المعجنات لأنها غنية بالزيوت والكعك المحلى والمعكرونة بجميع أشكالها. • السكر والمشروبات المحلاة متل الكولا والبيبسي,العسل والمربى والدبس والطحينة. •المهلبية والبوظة والأرز بحليب والكاسترد والكريم كراميل. • الزبدة والدهون بأنواعها واللحمة المدهنة والدجاج بالجلدة • الحلويات العربية متل الكنافة والهريسة والبسبوسة والوربات. • المكسرات بجميع انواعها. 1 2015-12-06 21:21:37
أخصائية تغذية مريم سلامة
تغذية