ما هي طريقة التخلص من سمنة اليد والفخذ وكذلك الكرش ؟

icon 25 أكتوبر 2014
icon 1037
ما هي طريقة التخلص من سمنة اليد والفخذ وكذلك الكرش ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

برنامج غذائي صحي وتمارين رياضيه 0 2014-10-26 08:54:55
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية
برنامج غذائي صحي وتمارين رياضيه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اعاني من سمنة قليلة عند منطقة الاوراك والفخدين كيف استطيع التخلص من هذا الوزن الزائد

عليك ان تضعي لنفسك برنامج غذائي وتكوني مقتنعه لتحقيق الهدف... عدم تناول الوجبات الدسمه وتقسيم الوجبات الى 3 رئسينه غنيه بالعناصر الغذائيه. والالياف ...حيث بدايته بصحن السلطه. وانهاء الوجبه قبل الشبع بقليل.. تناول حبة فاكهه او خضار بين الوجبات... وشرب الماء قبل وبين الوجبات....اتباع تمارين للورك.. مثل تماربن شد الورك والقفز بالحبله مرتين في اليوم.. صباحا ومساءا ممارسة الرياضه حتى خمس مرات اسبوعيا مدة ساعه على الاقل. اليك بمراجعة مقالة التعامل مع السمنه الزائده

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أعاني من دهون حول الخصر والبطن من الصعب التخلص منها ما الحل ...؟

اهلا بك ... عزيزتي عليك بالرياضة لتنحيف الخصر والبطن مثل تمارين المعدة كما ان تعدد الوجبات في اليوم الى 3 رئيسية و 2 سناك ممتاز ان كنتي تتتناولين وجبة واحدة في اليوم قد يكون السبب حيث ان الفائض من الوجبة تتخزن في البطن على شكل دهون , بالتوفيق.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي الطرق الطبيعية للتخلص من الكرش أو دهون البطن؟

يتطلب التخلص من الكرش الالتزام بنظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ويحتاج إلى صبر واستمرارية فقد يتطلب بعض الوقت للتخلص من منه بشكل تام، وسوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من النصائح والطرق الطبيعية التي تساهم في التخلص من الكرش:

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

lما هي اسهل طريقة للتخلص من الكرش و الوزن الزائد

التمارين الرياضيه (رياضه شد البطن او تمارين المعده ) واتباع نظام غذائي صحي يركز على الخضراوات و الفواكهه الطازجه وشرب الحليب قليل او خالي الدسم وويكون الغذاء غني بالالياف ليساعد على الشبع مبكرا والتقليل من الدهون والوجبات السريعه وتجنب الاكثار من الملح والسكر وشرب كميات كافيه من الماء

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي الكربوهيدرات التي تزيد الكرش؟ وهل الحد منها يساهم في التخلص من الكرش؟

بداية أود التوضيح أنه لا يمكن تحديد نوع معين من الكربوهيدرات يزيد الكرش بشكل خاص، ولكن بشكل عام فإن تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات البسيطة والمكررة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة الدهون في منطقة البطن، وتشمل الكربوهيدرات البسيطة التي يجب تجنبها أو الحد من استهلاكها الآتي:

  • السكريات المصنعة والمضافة إلى الأطعمة والمشروبات مثل الحلويات والعصائر المحلاة والمشروبات الغازية.
  • النشويات المكررة مثل الأرز الأبيض والخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء.

يجدر الذكر أن الكربوهيدرات الصحية مثل الخبز الأسمر، والحبوب الكاملة يجب عدم الإفراط في تناولها أيضًا لأنها غنية بالسعرات الحرارية وقد تسبب ظهور الكرش أو دهون البطن عند تناولها بكميات كبيرة.

 

نعم قد يساهم الحد من تناول الكربوهيدرات في التخفيف من الكرش أو التخلص منه بشرط ممارسة التمارين الرياضية المناسبة أيضًا للمساعدة على حرق الدهون في منطقة البطن بشكل خاص وتجنب التعرض للنحافة الزائدة أو عدم تناسق في شكل الجسم.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً