سؤال من أنثى سنة
تغذية
ما هي الاثار الجانبية لدواء التخسيس clarinol xs
ما هي الاثار الجانبية لدواء التخسيس clarinol xs ؟ و هل تنصحونني يالستعماله ؟ و هل يؤثر على المصابين بمرض ضغط القلب؟
إجابات الأطباء على السؤال
مكمل Clarinol XS هو منتج للتخسيس يعتمد بشكل أساسي على مكونين طبيعيين هما: حمض اللينوليك المقترن (CLA) ومادة الـ إل-كارنيتين (L-Carnitine) بشكل عام يعتبر المنتج آمناً لمعظم الأشخاص الأصحاء، لكن قد تظهر بعض الأعراض الجانبية البسيطة، وخاصة عند بداية الاستخدام، ومنها:
• اضطرابات الجهاز الهضمي: مثل الغثيان، آلام خفيفة في المعدة، الإسهال، أو الغازات.
• الإرهاق أو الصداع الخفيف.
• رائحة الجسم: في بعض الأحيان، قد تسبب الجرعات العالية من الـ L-Carnitine رائحة تشبه رائحة السمك في العرق أو البول.
على الرغم من أن المكونات طبيعية ولا تحتوي على محفزات قوية أو مضرة للقلب إلا أن الأبحاث الطبية تشير إلى ما يلي:
• تأثير CLA على الأوعية الدموية: بعض الدراسات الطويلة الأمد أظهرت أن جرعات CLA العالية قد تؤثر سلباً على مرونة الأوعية الدموية، وقد تزيد من مقاومة الإنسولين، وهو أمر غير مستحب لمريض ضغط الدم أو القلب.
• التفاعل مع الأدوية: إذا كنت تتناول أدوية لتنظيم ضغط الدم أو أدوية مسيلة للدم، فقد تتداخل هذه المكملات مع امتصاص أو مفعول أدويتك الأساسية.
من المهم استشارة الطبيب قبل البدء بالمكمل.
• الإرهاق أو الصداع الخفيف.