ما هو شراب البودر ؟؟ وما هي فوائدة وسيئاته ؟؟

icon 17 نوفمبر 2014
icon 1214
ما هو شراب البودر ؟؟ وما هي فوائدة وسيئاته ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه اسماء تجارية , يرجى كتابة تركيبة المنتج , انا لست من انصار المكملات الغذائية 1 2014-11-18 18:25:35
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
هذه اسماء تجارية , يرجى كتابة تركيبة المنتج , انا لست من انصار المكملات الغذائية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي فوائد الشاي الاخضر وما هي الكميه المناسبه

الشاي الاخضر مفيد جدا للجسم بصفة عامة و اجريت عليه ابحاث في عدد من الجامعات. و اثبتت الدراسات فوائد الشاي الاخضر في المساعدة في علاج كثير من مشاكل المعدة و التهابات القولون. ايضا بالاضافة الى الاستخدام الشائع في تنزيل الوزن و ايضا مع مرضى السكري النوع الثاني. و يعتبر ايضا من مضادات الاكسده القوية. يمكن استخدام الشاي الاخضر باي كمية في اليوم و لكن يفضل قبل او بعد الاكل بنصف ساعة و يستخدم بدون سكر او باستخدام محلى طبيعي.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي أضرار السمن النباتي؟ وهل هو أفضل أم الزيت النباتي؟

تعتمد أضرار السمن النباتي على نوع السمن وكيفية تحضيره فالسمن النباتي المحضر بطريقة صحية يعد بديلًا صحيًا للسمن الحيواني، أما السمن النباتي المهدرج والذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة فإنه يشكل خطورة على الصحة في حال استهلاكه بكميات كبيرة، حيث يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكولسترول في الجسم، وارتفاع نسبة الدهون غير الصحية، وهو ما يرفع من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

 

بناءً على ما تم توضيحه فإنه ينصح باختيار أنواع السمن النباتي الصحية، مثل المحضرة من زيت الزيتون، وزيت الذرة، وبشكل عام، يجب الاعتدال في تناول السمن وتضمينه كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة الرياضة بانتظام لتحسين الصحة العامة.

 

يعد الزيت النباتي صحيًا أكثر من السمن النباتي لعدم تعرضه لأي من العمليات الكيميائية التي تحول الزيت إلى سمن، وينصح باختيار أنواع الزيت الصحية، لأن بعض أنواع الزيت النباتي غير صحية، ويفضل اختيار زيت الذرة، وزيت الزيتون.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هو فيتامين أ ؟ وما هي فوائد فيتامين A؟

يصنف فيتامين A ضمن الفيتامينات المنحلة في الدهون ويمكن تخزينه في الجسم، ولا يمكن إنتاجه بشكل طبيعي في الجسم لذلك يجب الحصول عليه من مصادر خارجية، ويساهم في فيتامين أ في العديد من العمليات الحيوية في الجسم، ومن فوائد فيتامين A ما يأتي:

  • تعزيز صحة العين والنظر.
  • تدعيم الجهاز المناعي.
  • تدعيم صحة الجلد والبشرة.
  • تعزيز صحة الجهاز التنفسي.
  • تعزيز صحة الجهاز التناسلي.

يجدر الذكر أنه على الرغم من فوائد فيتامين أ في الجسم وضرورة الحصول على كميات كافية منه ضمن النظام الغذائي إلا أن الإفراط في اكتساب فيتامين أ قد يكون بعض الآثار السلبية على الصحة، لذلك يجب الحرص على استشارة الطبيب قبل استخدام أي من المكملات الغذائية والأدوية التي تحتوي على فيتامين أ.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهو رجيم الماء؟هي فوائده واضراره؟

رجيم الماء لا يمت للانظمة الغذائية الصحية بصلة ، فالنظام الغذائي الصحي يجب أن يتكون من جميع المجموعات الغذائية الستة وهي الحبوب، الفواكه، الخضار، اللحوم، الألبان والدهون وأي نقص في هذه المجموعات سيؤدي إلى فقدان مجموعة من العناصر الغذائية المهمة للجسم مثل البروتينات، النشويات،الدهون ، الفيتامينات والمعادن . لكن يجب أن لا ننسى أن الماء أيضا عنصر مهم في النظام الغذائي الصحي ولكن اعنماد نظام يعتمد فقط على الماء سيكون له أضرار صحية على الجسم.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو نوع الخبز الذي لا يزيد الوزن؟ وما هو أفضل أنواع الخبز؟

سؤال من ذكر سنة 26

في تغذية

شرب ماء الشعير الغازي مثل البابريكان وغيرها هل هو مفيد وماهي الفوائد وهل هو مضر و ماهي الأضرار وهل تنصحون...

لا يمكن القول بأنه مضر و لا حتى بأنه نافع ، علما بأنه في حال كان هناك مشاكل في الكلى لا ينصح به و في حال كان الوضع الصحي عموما طبيعي لا مانع من تناوله بإعتدال . لا يوجد هناك مادة غذائية صحية او غير صحية بحد ذاتها و لكن هناك نظام غذائي صحي متكامل و آخر غير صحي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً