ماهى اضرار ومنافع ترايكتين , أريد زيادة وزني
إجابات الأطباء على السؤال
تحتوي حبوب الترايكتين على المادة الفعالة سيبروهيبتادين التي تنتمي إلى عائلة مضادات الهيستامين التي تستخدم في علاج حالات الحساسية المختلفة وهي حبوب متعددة الاستعمالات، وأحد هذه الاستعمالات هي إمكانية استخدامه كفاتح للشهية، ولكن يجب عدم تناوله دون استشارة الطبيب وأخصائي التغذية، لدراسة ما إذا كان هناك موانع للاستخدام، أو عدم الحاجة لاستخدام هذا الدواء، نظرأ لأنه لا يوجد دواء ليس له آثار جانبية.
أما حول فكرة زيادة الوزن، فأفضل طريقة لزيادة الوزن هي اتباع الطرق الطبيعية، ولكن بعد معرفة السبب في عدم القدرة على زيادة الوزن، والتي قد تكون مرتبطة بأمراض معينة، أو في النشاط البدني الزائد، أو طبيعية وراثية. وفي حالة عدم وجود مسببات لعدم القدرة على زيادة الوزن، فإن اتباع الطريقة الصحية السليمة لصحة الجسم هي الأفضل. حيث تتضمن طريقة زيادة الوزن بطريقة صحية تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية والسعرات الحرارية، مثل الحمص، والمكسرات مثل حب دوار الشمس واللوز، والسمك بأنواعه، وزبدة الفول السوداني مع ضرورة ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بإشراف الشخص المختص.
ومن منافع دواء ترايكتين:
• فتح الشهية.
• التخفيف المؤقت لأعراض نزلات البرد والإنفلونزا والحساسية.
• علاج الصداع النصفي.
• علاج الأكزيما.
أما بالنسبة للأضرار والآثار الجانبية الخاصة بالترايكتين فقد تشمل:
• عدم وضوح الرؤية.
• الإمساك.
• انخفاض التعرق.
• صعوبة في النوم.
• الدوخة.
• النعاس.
• جفاف الفم.
• الصداع.
• فقدان حاسة التذوق.
• الغثيان.
• العصبية.
• الطفح الجلدي.
• صعوبة في التنفس.
• ضيق في الصدر.
• تورم في الفم والوجه والشفاه أو اللسان.
• صعوبة التركيز.
• صعوبة في تحريك العينين.
• صعوبة في التبول.
• فقدان الذاكرة على المدى القصير.
• ضعف عام غير عادي.
للمزيد:
المرجع:
18 2013-11-20 03:57:37
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الأنف والاذن والحنجرة
ومن منافع دواء ترايكتين:
• فتح الشهية.
• علاج الصداع النصفي.
• علاج الأكزيما.
• عدم وضوح الرؤية.
• الإمساك.
• انخفاض التعرق.
• صعوبة في النوم.
• الدوخة.
• النعاس.
• جفاف الفم.
• الصداع.
• فقدان حاسة التذوق.
• الغثيان.
• العصبية.
• الطفح الجلدي.
• صعوبة في التنفس.
• ضيق في الصدر.
• صعوبة التركيز.
• صعوبة في تحريك العينين.
• صعوبة في التبول.
• فقدان الذاكرة على المدى القصير.
• ضعف عام غير عادي.
للمزيد:
المرجع:
تعليقات الزائرين
شيماء محمود شيماء محمود
هل ديجستين وترايكتين مضر لمرضي ضمور العضلات الدوشين