كيف ازيد ٧كيلو فى ٤ ايام؟

icon 13 نوفمبر 2014
icon 636
كيف ازيد ٧كيلو فى ٤ ايام؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من غير الطبيعي ان تزيد مثل هذا الوزن مهما كانت كمية الاكل , ينصح استشارة اخصائي تغذية لوضعع برنامج غذائي لك دون ان يسبب ضرر 2 2014-11-13 10:41:02
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
من غير الطبيعي ان تزيد مثل هذا الوزن مهما كانت كمية الاكل , ينصح استشارة اخصائي تغذية لوضعع برنامج غذائي لك دون ان يسبب ضرر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف ازيد فى الوزن ؟

1-تناول الاطعمه الصحيه الغنية بالسعرات الحراريه مثل الموز و المكسرات و اللبن كامل الدسم و اللحوم و البقوليات 2-تناول كمية اكبر من البروتين 3- تناول من ٥-٦ وجبات يوميا 4-اضف التوابل و الاعشاب لطعام لزيادة الشهيه 5- استخدام اطباق كبيره اثناء الاكل مع ضرورة ممارسة الرياضه وخصوصا حمل الاثقال مما يساعد على زيادة الكتله العضليه ،. ،.،. .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف اخس 10 كيلو في اسبوع

اهﻻ بك.... ﻻ يمكن خسارة هذا الوزن خﻻل أسبوع وكل الحميات القاسية التي تعتمد على التجويع تكون مؤقتة ونزول الوزن يكون من مخزون الماء في الجسم ومن الكتلة العضلية مما قد تسبب مشاكل مثل اﻻعياء والتعب والصداع واﻻمساك بسبب نقص احتياجات الجسم من الطاقة لذلك عزيزتي عليك باتباع نظام غذائي صحي متزن يحتوي على جميع العناصر الغذائية مثل النشويات والبروتين والخضار والفواكه والرياضة 5 مرات في اﻻسبوع لمدة 45- دقيقة .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف انقص 5 كيلو من وزني في اسبوعين

اهلا بك ... النزول الطبيعي خلال اسبوع من نصف كيلو الى كيلو هكذا يكون نزول صحي وطبيعي اما 5 كيلو لا يمكن خسارته بشكل صحي انصحك باتباع حمية غذائية صحية لضمان نزول الدهن من الجسم مع ممارسة الرياضة وعدم اللجوء للحميات القاسية التي تعتمد على التجويع والحرمان لان النزول سيكون من الماء والسوائل ومن الكتلة العضلية ,بالتوفيق.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف أزيد وزني ف رمضان ؟!

زيادة الوزن بطريقة صحية خلال شهر رمضان يجب أن يتم تحت إشراف أخصائي التغذية واتباع الخطوات التالية:
  • زيادة السعرات الحرارية اليومية في النظام الغذائي الصحي حيث يجب أن يزيد معدل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية عن معدل الحرق حسب نوع النشاط.
  • زيادة عدد الوجبات اليومية حيث يجب تناول 3 وجبات رئيسية مشبعة أو وجبتين رئيسيتين خلال شهر رمضان مع وجبتين فرعيتين تحتوي كل منهما على عدد كبير من السعرات الحرارية.
  • تناول كميات كبيرة من البروتين والدهون الصحية يومياً لزيادة الوزن بشكل متناسق في جميع مناطق الجسم. البروتينات والدهون الصحية تأتي من الجبن، اللحوم، البيض، الدجاج، الفواكه المجففة والمكسرات، حليب الصويا، والبقوليات وسمك السالمون.
  • الحرص على الابتعاد عن الدهون غير الصحية والتي تأتي من الوجبات السريعة لأنها تضر بالصحة على المدى الطويل كما أنها تسبب زيادة الوزن في مناطق من الجسم دون مناطق أخرى.
  • شرب الماء لترطيب الجسم والحفاظ على الطاقة.
  • تناول أطعمة ذات حجم منخفض وسعرات حرارية عالية مثل المكسرات، زبدة الفستق، الأفوكادو، والمانجا والسموثي.
  • حمل الأثقال يساعد على زيادة وزن المرأة النحيفة كما أنه يعمل على شد الجسم وإعطائه مظهر جذاب. ويجب مراعاة أن يتم ذلك تحت اشراف مدرب رياضي مختص.
  • النوم الجيد نحو 8 ساعات يومياً.
  • الصبر على زيادة الوزن مع المثابرة فالأمر قد يتطلب بعض الوقت خاصة مع الأشخاص الذين يتمتعون بمعدل تمثيل غذائي مرتفع. 

للمزيد: النحافة و زيادة الوزنكيف يمكن للشخص زيادة وزنه؟

المرجع: Healthy Ways to Gain Weight

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف ازيد في وزن

يجب عمل تحليل صورة دم كاملة تحليل الغدة الدرقية وتحليل بول وبراز واذا كانت التحاليل سليمة ينصح بزيادة عدد الوجبات وتناول المكسرات وكذلك التمر والخميرة البيرة في اللبن وعسل نحل بغذاء ملكات النحل وشرب مشروب البابونج على الريق ويمكن تناول البروتين البودرة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً