علمت مؤخراً ان القلي بزيت الزيتون عند درجة حرارة معينة قد يكون مُضر ، اذا كان هذا الشيء صحيح؟؟فهل ينطبق أيضا عند دهن مثلا الدجاج او الخضروات قبل وضعها بالفرن بدرجة حرارة 250
إجابات الأطباء على السؤال
تتنوع طرق القلي، وأفضلها بلا شك ليس القلي العميق الذي تُستخدم فيه كمية كبيرة من الزيت لغمر الأطعمة المُراد قليها، وهي للأسف الطريقة الأكثر شيوعًا لقلي الأسماك وقطع الدجاج وشرائح البطاطا وغيرها للحصول على أطعمة مقرمشة. وهناك طريقة القلي السطحي وغير العميق، وهي لا تعرض الزيت للحرارة العالية وتعطي فرصة لتدني تشبع القطع المقلية بالزيت أيًا كان نوعه وتكفي لنضج داخل أجزاء القطع المُراد قليها. هذا من جانب، ومن جانب آخر، فإن الحرارة المثالية للقلي هي نحو 180 درجة مئوية، والأساس في معرفة مناسبة الزيت للقلي هو نقطة الاحتراق وتكوين الدخان، وهي بالنسبة لزيت الزيتون نحو 220 درجة مئوية. 0 2018-01-24 04:39:29
أخصائية تغذية هديل سعد
تغذية