icon 1 إجابة

علاج الكرش

2015-06-27

إجابات الأطباء على السؤال

يجب عدم زيادة المتناول من السعرات الحرارية عن احتياجك و يجب توزيع وجباتك الي ٥ وجبات يوميا ولكن كل وجبة يجب ان يكون حجمها متوسط تكفي للشعور بالشبع و ليس التخمة، كذلك التنوع في الوجبة خضار و فواكه و حبوب مع التخفيف من السكريات و العصائر الصناعية و الدهون في الاكل.. تناول وجبة الافطار بشكل يومي أمر اساسي، حيث أثبتت بعض الدراسات أن أغلب الأشخاص ذوي الكرش هم اللذين لا يتناولون الفطور. و العشاء يجب تناوله قبل ٤ ساعات من النوم. و اخيراً الرياضة !! يجب المشي سريعاً لمدة ساعة ٤ مرات في الاسبوع تناول الاعشاب يومياً كالشاي الاخضر و الزنجبيل. 7 2015-06-27 09:51:00
أخصائية تغذية رنيم الخضر
أخصائية تغذية رنيم الخضر
تغذية
تاريخ الإجابة: 27 يونيو 2015
يجب عدم زيادة المتناول من السعرات الحرارية عن احتياجك و يجب توزيع وجباتك الي ٥ وجبات يوميا ولكن كل وجبة يجب ان يكون حجمها متوسط تكفي للشعور بالشبع و ليس التخمة، كذلك التنوع في الوجبة خضار و فواكه و حبوب مع التخفيف من السكريات و العصائر الصناعية و الدهون في الاكل.. تناول وجبة الافطار بشكل يومي أمر اساسي، حيث أثبتت بعض الدراسات أن أغلب الأشخاص ذوي الكرش هم اللذين لا يتناولون الفطور. و العشاء يجب تناوله قبل ٤ ساعات من النوم. و اخيراً الرياضة !! يجب المشي سريعاً لمدة ساعة ٤ مرات في الاسبوع تناول الاعشاب يومياً كالشاي الاخضر و الزنجبيل.
تاريخ الإجابة: 27 يونيو 2015

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

ماهو العلاج الامثل للقضاء على الكرش

افضل الطرق هي الرياضة والاستمرار على تمارين البطن.. يجب الانتباه الى ان دهون البطن هي الأخطر والعمل جاهدا على التخلص منها... عليك بتنظيم الوجبات والحرص على تناول اكثر من وجبة في اليوم لان الوجبة الواحدة يعمل الجسم على تخزين الفائض منها على شكل دهون في منطقة البطن ... عدم شرب العصائر الصناعية والمشروبات الغازية اثناء الوجبة وتجنبها بعيدا عن الوجبة.. اذا كانت هناك اي مشاكل هضمية كالغازات والامساك يجب علاجها أولا ... والابتعاد عن الاطعمة الدهنية
see-answer-arrow

هل البيبسي او المشروبات الغازية تسبب الكرش وما علاقتها بالكرش وكيف تسبب الكرش

نعم تسبب الكرش بطريقتين : الاولى لانها تحتوي على سعرات حرارية عالية فتسبب زيادة في الوزن تتراكم حول منطقة البطن والثانية لأن المشروبات الغازية ( الكربونية) حتى الدايت منها تحتوي على غاز ثاني اكسيد الكربون المسؤول عن اعطاء الطعم المميز لهذه المشروبات يسبب هذا الغاز انتاج الغازات في المعده والامعاء وبالتالي حدوث الانتفاخ في البطن وهذا ينتج عنه التشجؤ، بالاضافة إلى احتواء بعض المشروبات الغازية على الصوديوم الذي يسبب احتباس السوائل في الجسم.
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,608خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

الصحة و الرياضة
فوائد المشي للتخسيس
الصحة و الرياضة فوائد المشي للتخسيس 21 يونيو 2021
أعشاب طبية
الشاي الأخضر ودهون الكرش
أعشاب طبية الشاي الأخضر ودهون الكرش 3 يونيو 2020
أعشاب طبية
فوائد الشاي الاخضر
أعشاب طبية فوائد الشاي الاخضر 4 أكتوبر 2018
الصحة و الرياضة
طرق التخلص من دهون البطن
الصحة و الرياضة طرق التخلص من دهون البطن 23 يوليو 2018

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.