اعاني من مشكلة في الطول
السلام عليكم ، عمري 16 طولي 170 و طول ابي 168 و طول امي 151 ، و لقد كنت في صغري اطول من اقراني بشكل ملحوظ ، مع العلم ان طول اقربائي و اجدادي من 180 فما فوق فهل يزيد الطول؟
إجابات الأطباء على السؤال
طول الانسان الذكر لة عوامل عدة كل الدراسات اثبتت ان طول الذكر يتوقف عند ال18 ولكن هناك بعض الاشخاص يتوقف الطول بشكل نهائي عند ال20 فلا تقلق ما زال لديك الوقت ان شاء الله يمكنك مراجعة هرمون النمو مع طبيب غدد صماء وايضا نسب الكالسيوم وفيتامين د 0 2024-11-23 09:53:29
الدكتور محمد خيري
تغذية