انعدام الشهية و التقيء
5سنين وانا اعاني من التقيء كل صباح عندما اسهر ومن انعدام الشهية نقص وزني كثيرا .عملت كل التحاليل لم اجد اي مرض او مشكل جربت كل الطرق لزيادة الوزن لكن لم تنفع
إجابات الأطباء على السؤال
قد يؤثر تغيير نمط النوم على الساعة البيولوجية للجسم، مما يؤدي إلى مشاكل في الهضم والشهية. حاول تنظيم وقت النوم والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم، حتى في أيام العطلات، لضبط الساعة البيولوجية. تجنب السهر قدر الإمكان. مارس تقنيات الاسترخاء مثل التأمل، اليوجا، أو التنفس العميق. * خصص وقتًا للهوايات والأنشطة التي تستمتع بها. تناولي وجبات صغيرة ومتكررة على مدار اليوم بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة. تجنب الأطعمة الدهنية والحارة والمقلية. اشرب كميات كافية من الماء بين الوجبات. حاولي تناول الزنجبيل (مثل شاي الزنجبيل) الذي يساعد في تخفيف الغثيان. زيادة الوزن بطريقة صحية ركز على الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية مثل المكسرات، الأفوكادو، وزيت الزيتون. أضف البروتين إلى كل وجبة (مثل البيض، الدجاج، أو البقوليات)
1 2025-05-25 10:20:26
د. احمد مسلماني
طب عام