icon 1 إجابة

باختصار حتي لا اطيل علي حضراتكم انا اعاني من نحافه حاده حيث ان وزني كي

باختصار حتي لا اطيل علي حضراتكم انا اعاني من نحافه حاده حيث ان وزني 54 كيلو وطولي 176 سم وابلغ من العمر 23 عاما وقد قمت بعمل تحاليل دم وبول وبراز وغده واثبتت اني الحمد لله لا اعاني من شيء واخذت جميع الادويه التي تزيد الوزن وقمت بتمارين رياضيه ايضا ولكن لا فائده حتي اصبحت في حيره من امري ارجوكم افيدوني ولكم جزيل الشكر

2015-06-17

إجابات الأطباء على السؤال

اهلا وسهلا بك .. الحمد لله على تحاليلك السليمة .. الأمر الذي يبعث على الاطمئنان ويجب عدم القلق ..أنصحك بالإضافة الى ماذكرت أن تقوم بزيارة دكتور هضمية حتى نتأكد من أنك لاتعاني من سوء امتصاص أو مشاكل في المعدة... بالنسبة للغذاء عليك بتناول أغذية ذات قيمة غذائية عالية مثل المكسرات .. احرص على تناول قبضة يدك يوميا من المكسرات ... تناول العصائر الطبيعية والحليب الكامل الدسم المحلى بالعسل..احرص على تناول الكربوهيدرات مثل الارز والخبز والمعكرونة والبطاطا.. وبإمكانك إضافة الكريمة في الطبخ.. دمت بصحة وعافية 2 2015-06-18 14:26:10
أخصائية تغذية ريما الساخن
أخصائية تغذية ريما الساخن
تغذية
تاريخ الإجابة: 18 يونيو 2015
اهلا وسهلا بك .. الحمد لله على تحاليلك السليمة .. الأمر الذي يبعث على الاطمئنان ويجب عدم القلق ..أنصحك بالإضافة الى ماذكرت أن تقوم بزيارة دكتور هضمية حتى نتأكد من أنك لاتعاني من سوء امتصاص أو مشاكل في المعدة... بالنسبة للغذاء عليك بتناول أغذية ذات قيمة غذائية عالية مثل المكسرات .. احرص على تناول قبضة يدك يوميا من المكسرات ... تناول العصائر الطبيعية والحليب الكامل الدسم المحلى بالعسل..احرص على تناول الكربوهيدرات مثل الارز والخبز والمعكرونة والبطاطا.. وبإمكانك إضافة الكريمة في الطبخ.. دمت بصحة وعافية
تاريخ الإجابة: 18 يونيو 2015

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

انا تحاليلي الحمد لله سليمه بس اعاني من النحافه هل في شي بيزيد الوزن وهل في شي بيزيد المعالم الانثويه

في حال كانت التحاليل سليمة وكنت تعانين من النحافة فيمكن اتباع النصائح التالية لزيادة الوزن وزيادة المعالم الأنثوية:

  •  تناول عدة وجبات خلال اليوم وذلك من 5-6 وجبات يومياً.
  • تناول الأطعمة الغنية بالمواد المغذية من النشويات والحبوب، الفواكه والخضراوات، منتجات الألبان، مصادر البروتين الخالية من الدهون والمكسرات والبذور.
  • تجنب الصودا والقهوة.
  • شرب العصائر أو المشروبات المخفوقة الصحية المصنوعة من الحليب والفواكه الطازجة أو المجمدة، مع إضافة بعض بذور الكتان المطحونة.
  • تجنب شرب السوائل قبل تناول وجبات الطعام.
  • تناول وجبة خفيفة خلال اليوم من المكسرات وزبدة الفول السوداني والجبنة والفواكه المجففة والأفوكادو.
  • تناول وجبة خفيفة قبل النوم مثل شطيرة زبدة الفول السوداني، أو شطيرة مع الأفوكادو والخضروات المقطعة واللحوم الخالية من الدهون أو الجبن.
  • أضف الإضافات إلى الأطباق من أجل زيادة السعرات الحرارية مثل الجبن في الطواجن والبيض المخفوق، والحليب المجفف الخالي من الدسم في الحساء واليخنات.
  • ممارسة تمارين رياضية معينة لبناء العضلات وإبراز المعالم الانثوية.

للمزيد:

المرجع:

see-answer-arrow

اريد علاج للنحافة مع العلم اني اجريت تحاليل ولم تظهر التحاليل اي مرض والحمد لله وعمر ي عاما و

يفضل العمل على زيادة وزنك من خلال نظام غذائي صحي متوازن . اليك بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي.
see-answer-arrow

مشكلتي انني الحمد لله ما عندي تاشي مشكل في التغذية لكنني اعاني من نحافة مفرطة كم احتاج لحل عاجب و فعال

يفضل العمل على زيادة وزنك من خلال نظام غذائي صحي خاصة في هذا العمر. اليك بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي.
see-answer-arrow

ووزني وطولي ولا اعاني من امراض ولله الحمد وقمت بعمل الفحوصات الازمه لاتوجد اي اعراض للنحافه لدي ولكني اريد زيادة وزني حتى يتناسب مع الطول

وزنك المثالي هو 53 -55 كغ . لذا تحتاجين لزيادة وزنك بعض الشيء باتباع نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية، وهناك أطعمة عديدة غنية بالسعرات الحرارية اشمليها في غذائك كالموز، الأفوكادو، المكسرات، زيت الزيتون، الأجبان الصفراء، العجائن والمخبوزات ، الحلويات، العصائر والكوكتيلات والبطاطس والخبز. تناولي الطعام في مكان هادىء ومريح مع مجموعة من الأشخاص تناولي قبضة من المكسرات يوميا ويفضل النية منها تناولي زيت الزيتون مع الأطعمة المختلفة تناولي العصائر المركزة تناول عدة وجبات على مدار اليوم ( 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين) تجنبي شرب كميات كبيرة من الماء قبل بداية الوجبة
see-answer-arrow

ماسبب وزني انا وزني وطولي حاولت ان ارفعه ولم اقدر علمآ بانني ولله الحمد لا اعاني من مرض معين لنحافتي


من الصعب على النحيف زيادة وزنه مقارنة بالشخص العادي أو ذي الوزن الزائد، وذلك يرجع للجينات الموروثة أو بسبب زيادة نسبة الإيض أو حرق الغذاء لديه، أو لأنه يمتلك عدداً أقل من الخلايا الدهنية أو لأنه ببساطة غير حريص على الأكل مثل الأشخاص العاديين .
ولذلك لا بد من العمل المستمر مع خبير التغذية  وعدم الملل من المحاولات لزيادة الوزن .
يحتاج المصاب بالنحافة الشديدة للإستشارة الطبية و الفحوصات  للتأكد من خلوه من الأمراض المسببة للنحافة ومن ثم علاجها، فالمصاب بفقر الدم مثلاً يحتاج لفحوصات خاصة لمعرفة سبب الفقر وعلاجه، فإن كان بسبب نقص الحديد يُعطى حبوب الحديد التي تعوض النقص، أما إذا كان بسبب النزف الشديد أثناء الدورة الشهرية، عندها تحتاج السيدة للعلاج من قِبل طبيب النساء والولادة لمعرفة سبب غزارة النزف وعلاجه.
وكذلك بالنسبة للمصاب بفرط الغدة الدرقية فهو بحاجة لعمل تحليل لمستوى الهرمونات بالدم ثم العلاج المناسب لتثبيط الهرمون المرتفع.
بعد التأكد من سلامة النحيف من الأمراض العضوية والجسدية يأتي الدور العلاجي لخبير التغذية والتمارين الرياضية المنتظمة للوصول إلى الوزن الطبيعي. يمكن علاج النحافة بتناول المواد الدسمة مثل الرز بالسمنة البلدية الجاتوهات والاكثار من تناول زيت الزيتون  المكسرات (اللوز والبندق والكاتشووفستق العبيد )   والعسل وهناك مرطبانات
تركية عسل بالمكسرات والمربيات وخاصة مربى التين والمشمش والدراق  واللحم المدهن والبيض مقلي بالزبدة أو السمنة ، والمهلبية والكبدة ومن الفواكه التين والعنب والمشمش والزبيب والموز والتمر، والأفوكادو   ، وفوق هذا هناك مستحضرات جاهزة على شكل بودرة او ابر غنية بالبروتينات والدهون والسكريات تستخدم لزيادة الوزن  ويستخدمها متدربو كمال الأجسام مثل :
:سوستاجين بودرة غنية بالبروتينات والدهون والكربوهيدرات وكذلك بودرة أوبتيفورم . والمكملات لكمال الأجسام   Massive whey Gainer   .& Pro complex Gainer   .. Serious Mass .   وهنلك أيضا دواء على شكل ابر اسمه ديكاديورابولين .  واهم من هذا كله هي الراحة النفسية وعدم الاحباط والاكتئاب والضغوط النفسية
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,595خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

الصحة الجنسية
سمات الانتصاب الجيد
الصحة الجنسية سمات الانتصاب الجيد 19 يناير 2021
مرض السكري
ادوية السكري التي تزيد الوزن
مرض السكري ادوية السكري التي تزيد الوزن 4 يناير 2021
علم الصيدلة
ادوية الغدة الدرقية النشطة
علم الصيدلة ادوية الغدة الدرقية النشطة 27 أبريل 2019
الصحة النفسية
ولا شيء غير الحب
الصحة النفسية ولا شيء غير الحب 23 أكتوبر 2014
رمضان
رخصة الإفطار للحامل والمرضع
رمضان رخصة الإفطار للحامل والمرضع 21 يوليو 2013
أمراض الغدد الصماء
الطب البعيد في الزمن الجديد
أمراض الغدد الصماء الطب البعيد في الزمن الجديد 14 أبريل 2010

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.