سؤال من أنثى 22 سنة
تغذية
نحافة شديدة ونقص في الوزن قولون عصبي و فقر دم معي
انخفاض وزني رغم الأكل جيد و صعوبه في زياده. إذ ازداد وزني قليل يرجع ينخفض . عندي ضعف عضلات ونحافه
إجابات الأطباء على السؤال
نقص الوزن رغم الأكل مع ضعف ونحول العضلات لا ينبغي نسبه للقولون العصبي وحده، خصوصاً مع وجود فقر دم؛ فقد يرتبط بنقص الحديد أو الفيتامينات، اضطراب الغدة الدرقية أو السكر، سوء امتصاص، التهاب مزمن أو أسباب أخرى.• احجز موعداً قريباً مع طبيب باطنية لقياس الوزن ومعدل نزوله وفحصك.• قد يطلب صورة دم ومخزون الحديد ووظائف الغدة والسكر والكبد والكلى وفحوصاً أخرى بحسب الأعراض.• دوّن طعامك ووزنك وأعراض البراز، وتناول وجبات صغيرة متكررة غنية بالبروتين والطاقة.• لا تبدأ مكملات الحديد قبل تأكيد النقص والجرعة المناسبة.• راجع سريعاً إذا استمر النزول أو ظهر دم أو سواد بالبراز، إسهال مستمر، حرارة، تعرق ليلي، خفقان شديد، إغماء أو ضعف متزايد.للتحدث مع طبيب عبر الطبي: https://altibbi.com/subscribe 0 2026-09-04T07:38:47+00:00 2026-09-04T07:38:47+00:00
100% مجاناً Avatar Logo
اسال طبيب معتمد مجاناً!
حمل التطبيق الآن وأرسل سؤالك ليجيبك طبيب معتمد خلال دقائق
حمل التطبيق واسال الطبيبarrow