انثى عندي مشكلة نفسية بسبب وزني حاولت انزل من وزني بس ما وصلت للي بدي
أنثى، عمري 20 سنة عندي مشكلة نفسية بسبب وزني حاولت أنزل من وزني بس ما وصلت للي بدي اياه، متعققققدة كتييير نفسياً بحياتي، حكولي إذا انحلت العقدة النفسية فالفسيولوجي بتنحل مع العلم الي 12 سنة بشتغل ع تنزيل وزني وعالفاضي قرفت حالي . وزني 110 وطولي 165
إجابات الأطباء على السؤال
انزال الوزن يحتاج الى الصبر والارادة، لان نزول الوزن لا يتم بشكل سحري وسريع، بل يتم بالتدريج ، واي نظام غذائي دون اصرار وارادة لن ينجح، كما انه يجب على النظام الغذائي لانقاص الوزن ان يكون نظام حياة وليس لفترة قصيرة وحسب ، لان النظام الصحي لا يتضمن الحرمان ، وممارسة الرياضة جزء مهم للحصول على النتيجة بوقت اسرع ويتم وضع النظام الغذائي اعتمادا على احتياجاتك من السعرات الحرارية التي يحددها اخصائي\ه التغذية وفقا لعدة قياسات من النصائح العامة التي تساعد على نزول الوزن: تبديل الاطعمة المقلية بالمشوية او المسلوقة او المطهوة عالبخار ، التقليل قدر الامكان من الحلويات والمشروبات الغازية 2 2015-12-30 09:04:52
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية