الذاكره والتركيز ومعاناه النسيان
أنا عمري ١٨ سنة وأبي أقوى ذاكرتي وتركيزي لأني أعاني من النسيان هل يوجد فيتامين يقوي الذاكرة جدا؟ وهل يوجد نظام غذائي لتقوية الذاكرة مثل المكسرات والأكلات
إجابات الأطباء على السؤال
بالطبع، هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تحسين الذاكرة والتركيز. المكسرات، خاصة الجوز، غنية بالأوميجا 3 الذي يعتبر جيدًا للصحة الدماغية. الأطعمة الغنية بالفيتامين B مثل البيض، اللحوم، الخضروات الورقية الداكنة والأرز البني أيضاً تساعد في تحسين التركيز. بالإضافة إلى ذلك، الفيتامينات مثل Ginkgo Biloba و Omega-3 قد تكون مفيدة. ولكن من الأفضل أن تأخذ هذه المكملات تحت إشراف الطبيب. إذا كنت تواجه صعوبة كبيرة في التركيز أو النسيان 0 2024-12-15 00:00:09
د. احمد مسلماني
طب عام