انا ١٦ يصل طولي ل ١٦٧ لكن وزني ٥١ فقط لان عضمي ثقيل اعاني منلحافة المف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فتاة عمري ١٦ سنة يصل طولي ل ١٦٧ لكن وزني ٥١ فقط لان عضمي ثقيل اعاني منلحافة المفرطة وظهور اعراض فقرالدم نصيحة و شكرا
إجابات الأطباء على السؤال
اذا كان لديك فقر دم يجب علاج المشكلة اولا من خلال اخذ مكملات الحديد اذا وصفها لكِ الطبيب ، او التركيز على الاطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء وخاصه الكبدة، الخضراوات الورقية الخضراء ، لزيادة الوزن بشكل صحي يجب التركيز على الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الافوكادو والمكسرات النية غير المملحة، والدبس، الطحنية، الفواكه المجففة، استخدام الزيوت الصحية في السلطات والساندويشات، استخدام منتجات الحليب كاملة الدسم 1 2016-02-03 14:33:23
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية