قصر القادمة زيادة الطول
أنا فتاة عمري 16 سنة و شهر واحد بلغت من عمر 11 سنة هل هناك أمل لزيادة الطول ؟ وكم سنتمتر أزيد طولي 1.52 هل ممكن طولي يصبح 1.75 وشكرا .
إجابات الأطباء على السؤال
بالطبع، لا زالت لديك فرصة لزيادة طولك. فترة البلوغ لدى الإناث عادة ما تستمر حتى حوالي سن الـ18، وأحياناً حتى الـ21. خلال هذه الفترة، يمكن أن تتوقع زيادة في الطول تتراوح بين 5 إلى 8 سم. لكن يجب أن نذكر أن الطول النهائي يتأثر بالجينات والنظام الغذائي والنشاط البدني. إذا كنت قلقاً، يمكنك مراجعة أخصائي الغدد الصماء. 0 2025-01-20 20:09:07
د. احمد مسلماني
طب عام