انا وزني كغ وطولي سم انحف هل يوجد علاج لكي انحف او حمية معينة

انا وزني كغ وطولي سم انحف هل يوجد علاج لكي انحف او حمية معينة
icon 19 مايو 2015
icon 2001
انا وزني 94كغ وطولي 178سم اريد ان انحف هل يوجد علاج لكي انحف او حمية معينة

إجابات الأطباء على السؤال (1)

اليك بعض النصائح يجب عليك ان تتبعها حجم أكبر لا يعني الأفضل دائما حتى الأطعمة الصحية يمكن أن تضيف لك سعرات حرارية فائضة. تعلمي ما هو الغذاء المفيد لك، وقومي بالاختيارات الصحية المناسبة عند تناول الطعام خارج البيت. على سبيل المثال: تناول مقدار من اللحم أو الدجاج أو السمك على شكل مجموعة بطاقات اللعب؛ وكوب جبن أبيض أو لبن يبدو بحجم كرة تنس؛ وأونس الجبن يبدو مثل زوج النرد، وملعقة طعام من الدهن تبدو مثل رأس إبهامك. تناول الطعام إذا شعرت بالجوع يأكل بعض الناس لأنهم مبرمجون على مواعيد لتناول وجبات الطعام، بالرغم من أنهم ليسوا جياع. بدلاً من تناول الطعام على مواعيد، تناولي وجبات طعام أصغر ولكن على فترات متباعدة كل 4 ساعات مثلاً، وأشربي الماء قبل الوجبة. توقف عن تناول الطعام، إذا شعرت بأنك قد شبعت ابتعد عن الأبيض: أبعد كل شيء أبيض من أمامك، خبز، طحين، سكر، وملح. استبدلها بالطحين الأسمر، والخبز الأسمر، والأطعمة الغنية بالألياف. وهكذا تحمي قلبك، وشرايينك ودمك من الأمراض الشائعة. خفض كمية المشروبات الغازية: ابتعد عن تناول المشروبات الغازية التي قد لا تزيد وزنك فحسب بل تزيد من نسبة السكريات في دمك، وتسبب عصر الهضم، والغازات. تذكر بأن علبة الصودا تحتوي على 160 سعر حراري و10 ملاعق من السكر، اجل 10 ملاعق من السكر دفعة واحدة. توقف عن شرب المشروبات الغازية وحتما ستفقد 10 باوندات كل شهر. عدل وصفات الطعام: ابتعد عن الدهون والزيوت، والمقالي، اشتري شواية واستغل الفرصة لصنع وجبات لذيذة ومغذية للجميع. كذلك اختار الخضار المسلوقة أو المخبوزة في الفرن، لفيها في ورق الألمنيوم واتركيها تنضج دون زبد، ملح أو بهار. تناولي البطاطا بالقشر لفائدة أكبر. تناول طعام غني بالألياف: اختار أطعمة غنية بالفيتامينات والماء للحصول على الفائدة القصوى. وتخلي عن المكسرات والبذور الكثيفة بالدهون. استبدل وجبة مثلاً بقبضة يد من اللوز، والجوز، والبندق. تمشى: لا شيء أفضل من المزيد من الأكسجين، إذا كنت تعلم، اختار المشي إلى سياراتك، صفها في مكان بعيد وهكذا تستطيع الاستمتاع بالمشي إليها. كذلك اصعد الأدراج، وتمشى إلى المتجر لشراء طعام الغذاء، بدلاً من إرسال احد لشرائه. تخلص من المغريات السيئة: قوم بتنظيف الثلاجة، وخزانة الطعام، من كل ما هو ضار، واستبدله بأطعمة صحية وغنية بالألياف لك ولعائلتك. خبز أسمر، خبز 'توست' بالحبوب الكاملة، رقائق الشوفان، والأرز الهش، لبن خالي الدسم، حليب خالي الدسم، فواكه طازجة، وخضراوات، أسماك، ولحوم. خذ على نفسك تعهد بعدم التراجع 3 2015-05-22 18:34:17
أخصائية تغذية علا الرفاعي
أخصائية تغذية علا الرفاعي
تغذية
اليك بعض النصائح يجب عليك ان تتبعها حجم أكبر لا يعني الأفضل دائما حتى الأطعمة الصحية يمكن أن تضيف لك سعرات حرارية فائضة. تعلمي ما هو الغذاء المفيد لك، وقومي بالاختيارات الصحية المناسبة عند تناول الطعام خارج البيت. على سبيل المثال: تناول مقدار من اللحم أو الدجاج أو السمك على شكل مجموعة بطاقات اللعب؛ وكوب جبن أبيض أو لبن يبدو بحجم كرة تنس؛ وأونس الجبن يبدو مثل زوج النرد، وملعقة طعام من الدهن تبدو مثل رأس إبهامك. تناول الطعام إذا شعرت بالجوع يأكل بعض الناس لأنهم مبرمجون على مواعيد لتناول وجبات الطعام، بالرغم من أنهم ليسوا جياع. بدلاً من تناول الطعام على مواعيد، تناولي وجبات طعام أصغر ولكن على فترات متباعدة كل 4 ساعات مثلاً، وأشربي الماء قبل الوجبة. توقف عن تناول الطعام، إذا شعرت بأنك قد شبعت ابتعد عن الأبيض: أبعد كل شيء أبيض من أمامك، خبز، طحين، سكر، وملح. استبدلها بالطحين الأسمر، والخبز الأسمر، والأطعمة الغنية بالألياف. وهكذا تحمي قلبك، وشرايينك ودمك من الأمراض الشائعة. خفض كمية المشروبات الغازية: ابتعد عن تناول المشروبات الغازية التي قد لا تزيد وزنك فحسب بل تزيد من نسبة السكريات في دمك، وتسبب عصر الهضم، والغازات. تذكر بأن علبة الصودا تحتوي على 160 سعر حراري و10 ملاعق من السكر، اجل 10 ملاعق من السكر دفعة واحدة. توقف عن شرب المشروبات الغازية وحتما ستفقد 10 باوندات كل شهر. عدل وصفات الطعام: ابتعد عن الدهون والزيوت، والمقالي، اشتري شواية واستغل الفرصة لصنع وجبات لذيذة ومغذية للجميع. كذلك اختار الخضار المسلوقة أو المخبوزة في الفرن، لفيها في ورق الألمنيوم واتركيها تنضج دون زبد، ملح أو بهار. تناولي البطاطا بالقشر لفائدة أكبر. تناول طعام غني بالألياف: اختار أطعمة غنية بالفيتامينات والماء للحصول على الفائدة القصوى. وتخلي عن المكسرات والبذور الكثيفة بالدهون. استبدل وجبة مثلاً بقبضة يد من اللوز، والجوز، والبندق. تمشى: لا شيء أفضل من المزيد من الأكسجين، إذا كنت تعلم، اختار المشي إلى سياراتك، صفها في مكان بعيد وهكذا تستطيع الاستمتاع بالمشي إليها. كذلك اصعد الأدراج، وتمشى إلى المتجر لشراء طعام الغذاء، بدلاً من إرسال احد لشرائه. تخلص من المغريات السيئة: قوم بتنظيف الثلاجة، وخزانة الطعام، من كل ما هو ضار، واستبدله بأطعمة صحية وغنية بالألياف لك ولعائلتك. خبز أسمر، خبز 'توست' بالحبوب الكاملة، رقائق الشوفان، والأرز الهش، لبن خالي الدسم، حليب خالي الدسم، فواكه طازجة، وخضراوات، أسماك، ولحوم. خذ على نفسك تعهد بعدم التراجع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 13

في تغذية

انا انحف لانوا انا ١٣ ووزني٧٠ وطولي ١٥٨ ابغى انزل وزني من ٧٠ الى٥٠ وابغى انحف بشهر

بما أنك مازلتِ في بداية مرحلة نمو سريعه فالطريقة الصحية هي الثبات على الوزن الحالي و اتباع نمط حياة صحي والابتعاد عن أي عادة تؤدي بك إلى تناول الاطعمة الغير صحية كالسهر في الليل وتناول الطعام عند الغضب وكثرة تناول الوجبات السريعة في المطاعم وغير ذلك. احرصي على التالي: تناول 5 حصص فواكه و 5 حصص خضروات في اليوم ، تناول 3 وجبات متكاملة في اليوم على الاقل بدلا من تناول وجبات خفيفة طوال اليوم Snacking ، الأكل فقط عند الجوع، الابتعاد عن الحلويات ،الشيبسات، المقليات ، الوجبات السريعة، العصائر المعلبة والغازيات وجميع الاكل الغير صحي. مارسي انشطة رياضية متوسطة القوة إلى شديدة القوة يومياً لمدة ساعة على الأقل وأن لا تتجاوز مدة جلوسك على الاجهزة الالكترونية ساعتين في اليوم. عندما يتزايد طولك أثناء النمو مع ثبات وزنك (70 كيلوجرام) سوف يصبح جسمك أنحف و مؤشر كتلة جسمك أقل وهذا هو الهدف من البقاء على الوزن الحالي، ولأن الدايت قليل السعرات أثناء مراحل النمو يؤثر سلباً على النمو لا ينصح باتباع انظمة غذائية قاسية في عمرك نهائياً. أتفهم رغبتك في فقدان الوزن بشكل سريع لكن 20 كيلو في شهر واحد هدف يضر بالصحة و يصعب تنفيذه إضافة إلى ذلك الوزن المسموح فقدانه في مراحل النمو أقل من 1 كيلوجرام في الاسبوع . تابعي وزنك شهرياً وليس اسبوعياً مع الاخذ بعين الاعتبار أن قياس الوزن لوحده لا يعطي معنى لابد من قياس الوزن والطول معاً ومقارنة ذلك بالعمر على جداول النمو أي حساب كتلة الجسم ومقارنتها بالعمر. أخيرا يجب تحليل الكوليسترول وسكر الصيام حتى يتم معالجة أي ارتفاع في الكوليسترول والسكر التي عادةً ما تصاحب الوزن الزائد . و بإذن الله عند اتباعك لهذه النصائح ستصلين للهدف المطلوب. 

سؤال من ذكر

في تغذية

انا وزني وطولي ماذا افعل لكي انحف رجاءا لا اريد طرق اعتياديه

انا لا أفضل استعمال الأدوية لتنحيف حيث انها تتسبب في مضاعفات على المدى البعيد. فانصحك باتباع اسلوب حياة صحي وسليم.: ركز على تناول النشويات المعقدة كالبرغل،الفريكة،الشوفان لا تنس وجبة الافطار لا تنس تناول 3 حصص من الحليب ومنتوجاته قليلة الدسم لا تنس تناول الخضار والفواكه ابتعد عن الحلويات والسكريات اشرب 8 أكواب من الماء يومياً على الأقل بدلاً من المشروبات الغازية تناول اللحوم قليلة الدسم ولا تنسي تناول السمك 3 مرات في الاسبوع على الاقل ركز على تناول البقوليات "3مرات/الاسبوع على الاقل" لا تنس ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة على الاقل في الاسبوع.

سؤال من أنثى

في تغذية

اريد طريقة سهلة لكي انحف علما انه طولي نفس وزني ولاكن يكون اقل من ذلك من كيلو

اهلا بك... عزيزتي تخفيف الوزن يكون باتباع نظام صحي يحوي على جميع المجموعات بدون حذف اي مجموعة انصحك بتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وفي الوجبات الرئيسية قسمي الصحن الى قسم نشويات وبروتين وخضار على ان تكون الحصص كالتالي خلال اليوم الكامل 7-9 حصص نشويات و 2 حصة فواكه و 5 حصص خضار و 4 حصص برويتنو 2 حصة البان مع شرب 2-3 لتر ماء يوميا مع ممارسة الرياضة يوميا تقريبا 45 دقيقة وعند الشعور بالجوع تناولي الخضار المقطع او 3 اكواب بوشار او نصف كوب ترمس او اشربي ماء لسد الشهية, بالتوفيق.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان