انا وزتي ٥٩ وطولي ١٦٥ انزل ٤كيلو اريد نظام غذائي او طرق لتخسيس و
مرحبا انا وزتي ٥٩ وطولي ١٦٥ اريد ان انزل ٤كيلو اريد نظام غذائي او طرق لتخسيس ضروري وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
النظام الغذائي المتبع يجب ان يكون نظام صحي ومتوازن لا يعتمد على الحرمان،يفضل الذهاب لاخصائي تغذية لوضع نظام يناسب احتياجاتك اليومية والنشاط البدني والحالة الصحية بشكل عام يجب الابتعاد او التقليل من الوجبات السريعه والجاهزه،والابتعاد عن المقالي واستبدالها بالطعام المشوي او المسلوق،تجنب العصائر الجاهزه والمشروبات الغازيه واستبدالها بالفواكه الطبيعيه او العصائر الطبيعيه،الاكثار من تناول الفواكه والخضار لاحتوائهم على الالياف التي تساعد على الشعور بالشبع بشكل اسرع.تنظيم وتقسيم الوجبات الى 3 وجبات رئيسيه ووجبتين خفيفه.،التركيز على الحليب الخالي او قليل الدسم،الاكثار من شرب المياه وممارسة الرياضه 1 2015-12-23 09:04:22
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية