انا طولي و وزني محتاجة دايت يكون كويس ومياثرش عليا وعلي تركيزي لاني هب
انا عمري 16 سنة طولي 170 و وزني 79 محتاجة دايت يكون كويس ومياثرش عليا وعلي تركيزي لاني هبدا امتحانات
إجابات الأطباء على السؤال
يفضل زيارة اخصائي تغذية لوضع نظام صحي يتناسب مع وضعك الحصي ونشاطك البدني ويعتمد على قياسات مختلفة، بعض النصائح لنزول الوزن بشكل صحي: اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كل المجموعات الغذائية باعتدال من نشويات وبروتينات وخضار وفواكه وحليب ومشتقاته وتخفيف قائمة الدهون والحلويات وتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وادخال الرياضة الى 5 مرات اسبوعيا لمدة 45 دقيقة وعدم اللجوء الى الحميات القاسية التي تقتصر على نوع واحد من الغذاء حيث انها تعتمد على التجويع وبالتالي يكون نزول الوزن من الكتلة العضلية ومن الماء في الجسم . 0 2016-01-05 13:57:57
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية