انا رضا من الجزائر لاعب كرة قدم طولي متر و وزني كلغ اريد برنامج غذائي
سلام عليكم انا رضا من الجزائر عمري 15 سنة لاعب كرة قدم طولي 1.50 متر و وزني 38 كلغ اريد برنامج غذائي لكي ازيد وزني و هل اتوقف عن ممارسة رياضة كرة القدم لكي يزيد وزني و شكرا
إجابات الأطباء على السؤال
لزيادة الوزن يجب تناول اغذية غنية بالسعرات الحرارية وفي حالتك كرياضي يفضل ان تكون غنية بالبروتين ، تناول الحليب والبيض مثلا ،مخفوق الحليب مع الفواكه ، العسل ، الفواكه المجففه ، الاغذية الغنية بالسعرات بشكل عام مع الاخذ بعين الاعتبار البعد عن الاغذية غير الصحية ...ولا داعي لقطع كرة القدم فالرياضة مفيدة في حالتك لكن اهتم بالغذاء وفي حال نقص شهيتك ممكن اخذ فواتح الشهية والملتي فيتامين... 1 2015-09-05 22:45:09
أخصائية تغذية هلا سامي
تغذية