انا بعاني من النحافه انا طولي 163سم ووزني39كجم بس
إجابات الأطباء على السؤال
عليك عمل فحص دم وفحص بول وفحص براز للتأكد من صحة الجسم وخلوه من اى مشاكل صحيه مزمنه ثانيا لابد من وجود نظام غذائي صحي يساعد في زيادة الوزن يعتمد على 6ل8 وجبات في اليوم علي الأقل علي أن تبدأ في الصباح بوجبة الإفطار قبل 8ص وبعدها تناول وجبه كل 3ساعات بانتظام مع الاعتماد على العصائر الطبيعية الطازجة بكثرة بين الوجبات والمدعمه بالحليب والمحلاة بالعسل مع البعد عن الشاى والقهوة قدر الإمكان واستبدالها ب الحلبه بشكل يومى تقريبا 3 كوب باليوم وتكون مدعمه بالحليب ومحلاة بالعسل 0 2019-03-27 19:54:48
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية
النحافه ........ أكيد لها علاج
يعانى بعض الناس من النحافه وخاصة الشباب الذكور وكثير منهم يظنون عندما يطول الزمن بهم بمرض النحافه إنه ليس له علاج تماما كمرض السمنه المزمنه وهذا تفكير خاطئ "ما خلق الله داء إلا وأنزل له دواء كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم ولكى تبدأ عزيزى النحيف فى تحسين صورتك وصحتك يجب أن تعرف بعض المعلومات التى تساعدك على ذلك. - طول مدة النحافه يؤدى إلى ضمور فى الزوائد الجداريه للأمعاء وهذا بالتالى يؤدى إالى قلة أمتصاص الطعام ولذلك الشخص النحيف لا يستفيد من الطعام مثل الشخص العادى . وهذا له علاج بتحفيذ بناء جدار الأمعاء وبتحسين الصحه العامه ونظام غذائى معين يساعد على هذا البناء لكى يزيد الأمتصاص . - معدة النحيف صغيرة فى الحجم بما يتناسب مع حجم الجسم و كم الطعام القليل ولذلك عند بدء علاج النحافه يجب أن يتجنب النحيف ملأ المعده بالطعام العالى الألياف لأن ذلك سوف يوقف شهيته ولذلك يفضل أن يتناول عصائر الفاكهه بدلا من أكلها و يكون حجم الطعام صغير ولكن ذو سعرات عاليه . - الصحه العامه تتأثر تأثرا واضحا بالنحافه ولذلك يجب أن يقوم الطبيب بتحسين الصحه العامه و علاج الأمراض المؤديه لها مثل النشاط الزائد للغده الدرقيه والمرض النفسى الشهير ANOREXIA NERVOSA . الشخص النحيف يجب أن يكون صبورا لأن العلاج يأتى بثماره ويزداد الوزن بعد حوالى من أسبوعين إلى شهر ولكن من اليوم الأول يبدوالتحسن واضح على الصحه العامه والنشاط اليومى والتركيز العالى والحاله النفسيه ....... فيجب أن ألا نتعجل النتائج خاصاً أنها مضمونه إن شاء الله تعالى . - يجب أن يتناول الشخص النحيف وجبة الأفطار ويتناول وجبات متفرقه و قليلة الحجم وهذا نظام يساعد على علاج النحافه وأكتساب مظهر جميل و جسم رائع مع صحه ممتازه إن شاء الله ........ وأتمنى لكل نحيف التوفيق والصحه و الجمال 0
أخصائي تغذية هدي خطاب
تغذية
النحافه ........ أكيد لها علاج
ما هو السؤال ؟ ، عموما - للنحافة أسباب عديدة و العلاج يتوقف على معرفة السبب أو الأسباب و التي يمكن تشخيصها و معرفتها عن طريق التقييم الصحي و التغذوي . 0 2019-02-05 08:25:01
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية