أنا أكل التمر والرطب بشكل يومي. فهل هو مضر للكلى؟
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
التمر يعد من الفواكه المفيدة جدا ، حجم حصة الفاكهة من التمر ما يعادل 3 حبات لكن يجب الانتباه ان كنت تعاني من السكري او الكلى لانه يحتوي على السكريات البسيطة التي ترفع سكر الدم بسرعة ويحتوي على نسبة جيدة من البوتاسيوم الذي قد يشكل مشكلة لمرضى الكلى. لكنه في حال عدم وجود اي مشاكل لا يوجد مشكلة ولكن لا يفضل ان يتم استهلاك كميات كبيرة منه لعدم تجاوز الحصص المحددة من الفاكهة 3 2014-05-19T09:38:46+00:00
altibbi logo