انا اعاني من ضيق النفس
انا اعاني من ضيق نفس وصعوبة اثناء النوم خاصة وصعوبة ايضاً عندما اريد التثاوب ، علماً انا اعرني من السمنة وزني ١١٥ كيلو ومدخن ايضاً ، وقد اصبت بفايروس كورونا من شهر والحمدلله عافاني الله ، ذهبت الى دكتور عام وقام بوصف لي دواء اسمه turbuhaler ولكن لم استخدمه للان ، هل تنصحوني انا استخدمه ؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
يبدو انك تعاني من انقطاع النفس أثناء النوم و هذه الحاله تدعى (sleep apnea) و من الضروري عدم اهمالها ، المبشر أن نزول فقط 5-10% من الوزن الحالي ، اي تقريبا 11 كيلو كافيه لتجد تحسن واضح ، اما بالنسبة للدواء أنصحك باتباع تعليمات طبيبك علما أن هذا الدواء هو موسع للقصبات الهوائية 0 2020-11-05 08:43:14
د. تهاني الجزازي
تغذية