سؤال من أنثى 6 سنة
تغذية
شرب الماء الدافئ ام البارد على الريق
السلام عليكم، ما الأكثر صحة: شرب الماء الدافئ أم البارد على الريق؟
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. من ناحية علمية، لا يوجد فرق كبير بين شرب الماء الدافئ أو البارد على الريق، وكلاهما يساهم في ترطيب الجسم بعد فترة النوم الطويلة. ومع ذلك، يفضل الكثيرون الماء الدافئ لأسباب تتعلق بالراحة والهضم. فوائد محتملة لشرب الماء الدافئ على الريق:
• المساعدة على الهضم: يعتقد البعض أن الماء الدافئ يمكن أن يساعد في تكسير الطعام وتحسين حركة الأمعاء، مما قد يقلل من الانتفاخ والإمساك.
• التهدئة: يمكن أن يكون لشرب الماء الدافئ تأثير مهدئ، خاصة في الأجواء الباردة.
• تخفيف احتقان الأنف: إذا كنت تعاني من احتقان البرد، فإن بخار الماء الدافئ قد يساعد في تخفيفه.
فوائد شرب الماء البارد على الريق:
• الانتعاش: يوفر الماء البارد شعوراً بالانتعاش واليقظة.
• زيادة معدل الأيض (بشكل طفيف): يتطلب الجسم طاقة إضافية لتدفئة الماء البارد، مما قد يزيد من معدل الأيض بشكل هامشي.
الأهم هو شرب كمية كافية من الماء بغض النظر عن درجة حرارته. اختر ما تشعر أنه أكثر راحة ولذة لك. إذا كنت تعاني من مشاكل هضمية، قد تجد الماء الدافئ أكثر فائدة.
فوائد شرب الماء البارد على الريق: