الاكل المناسب لمريض الضغط
إجابات الأطباء على السؤال
بالاضافه الى الحميه قليله الملح يجب التقليل من الصوديم المخفي حيث انه يوجد في بعض انواع الطعام على شكل صوديوم بنزوات كماده حافظه و طعمه ليس مالح مثل المشروبات الغازيه اللحوم المعلبه الزبادي... من الضروري الانتباه لنسبه الصوديوم في الاغذيه المصنعه و المعلبه. تقليل الوزن عامل مهم في السيطره على ضغط الدم المرتفع ممارسه الرياضه مهمه ايضا تقليل المنبهات القهوه و الشاي الاحمر 0 2017-02-09 04:11:06
أخصائي تغذية محمد العجيمي
تغذية
حمية مريض ضغط الدم تعتمد على تغيير الاسلوب الغذائي وذلك كالتالي : التقليل من الاغذية العالية بالصوديوم وهي الاطعمة المضاف لها الملح او المالحة اصلا كالاجبان المصنعة والمخللات والمكسرات المملحة واللحوم المدخنة والمعلبات، تناول الحبوب الكاملة والبقوليات والاكثار من الخضار والفواكه لاحتواءها على على البوتاسيوم والمغنيسيوم خاصة اذا كنت تتنولين الادوية المدرة للبول، تناول الاطعمة مشوية او مسلوقة وتقليل كمية الدهون في الطعام، استخدام البهارات قليلة الصوديوم لاعطاء النكهات بدلا من الملح 0 2016-12-13 11:25:29
أخصائية تغذية هيام الكيلاني
تغذية