اعاني من نقص وزني تحت المعدل الطبيعي مع العلم ان ووزني اريد نظام غذائي
اعاني من نقص وزني تحت المعدل الطبيعي . مع العلم ان عمري 19 ووزني 39 اريد نظام غذائي متكامل
إجابات الأطباء على السؤال
في البداية يجب مراجعة الطبيب للتأكد من عدم وجود سبب عضوي لنقصان الوزن،هناك أطعمة عديدة غنية بالسعرات الحرارية في غذائك كالموز، الأفوكادو، المكسرات، زيت الزيتون، الأجبان الصفراء، العجائن والمخبوزات ، الحلويات، العصائر والكوكتيلات والبطاطس والخبز. تناول الطعام في مكان هادىء ومريح مع مجموعة من الأشخاص، تناول قبضة من المكسرات يوميا ويفضل النية منها، تناول زيت الزيتون مع الأطعمة المختلفة بالإضافة للعصائر المركزة، ينصح بتناول عدة وجبات على مدار اليوم ( 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين)، لا ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء قبل بداية الوجبة حتى لا تشعر بامتلاء المعدة 2 2014-01-20 04:54:03
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية