اعاني من النحافى كتير ضعيفة عم اكل كتير بس ما عم اسمن شو الحل وانا طال
دكتور اعاني من النحافى كتير ضعيفة عم أكل كتير بس ما عم اسمن شو الحل وانا طالبة اعدادية سنة أخيرى ممكن علاج بس يكون ما ياثر على دراستي وشكرا لكم
إجابات الأطباء على السؤال
زيارة واحدة للطبيب يكشف فيها إن كان هناك سبب مرضي أم لا وغالبا لايوجد . عموما في مثل عمرك نصادف حالات النحافة بكثرة ومن دون سبب مرضي . وهي أفضل من زيادة الوزن والبدانة ومشاكلها في تقييد الطعام .. نصيحتي لك كلي ماتقدرين عليه وركزي على دراستك والله يوفقك 1 2016-03-20 16:08:38
الدكتور اغيد محمد بيريص
الغدد الصماء
لانجاح عملية زيادة الوزن اولا معرفة السبب الذي ادى الى النحافة ونعمل على حله وثانيا يجب ان تكون الزيادة في الوزن تدريجية ترجع اسباب النحافة الى زيادة نسبة الايض عند الشخص أي أن الجسم يحرق معظم الطعام الذي يتناوله و هذا يرجع الى عوامل وراثية مسئولة عن ذلك بذل مجهود وطاقة أعلى من الطاقة المستخدمة فإنه من الطبيعي أن يؤدي ذلك إلى فقدان ما تم اكتسابه من السعرات الحراريةاحتمال وجود أمراض تسبب النحافة، ومنها زيادة نشاط الغدة الدرقية، امراض الجهاز الهضمي امتلاك عدد أقل من الخلايا الدهنية ويتم تاكد من ذلك عن طريق التحاليل وفحوص المخبري ومراجعة الطبيب المختص 1 2016-03-19 16:57:54
أخصائية تغذية لينا الكساسبة
تغذية