صغر حجم الثدي الوراثي
أعاني من النحافة فوزني 40 غ رغم ان طولي 1.6 وعمري18 في نفس الوقت اعاني من صغر الثدي الوراثي فأنا الان في حيرة هل بسبب وزني او بسبب الوراثة وهل هناك علاج مع العلم أنني لا اعاني من اي مشاكل صحية
إجابات الأطباء على السؤال
التغلب على مشكلة النحافة بشكل صحي و صحيح سيساعدك في استعادة الوزن الصحي و استعادة التوازن الهرموني و عليه يتحسن حجم الثدي . علما بأن للنحافة اسباب عديدة و لا بد من التقييم الصحي و التغذوي لمعرفة السبب و عليه يتسنى اعطاء النصيحة المناسبة . عموما ينصح بتناول مكمل الاتشور و هو يباع في الصيدليات بمعدل كوب الى كوبين يومين حسب تعليمات التحضير المدونة على العبوة و يفضل استخدام الحليب للتحضير بدلا من الماء . كما ينصح بتناول مشروب الحلبة بمعدل كوب الى كوبين يوميا و يمكن ان تكون من ضمن خليط الانشور و الحليب او لوحدها . 0 2023-05-30 21:07:33
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
السلام عليكم، يمكن أن تكون النحافة وصغر الثدي مرتبطان ببعضهما البعض، حيث قد يؤثر نقص الوزن على تطوير وزن الثدي. ومع ذلك يمكن أن يكون السبب الرئيسي لصغر الثدي هو الوراثة، ولا يوجد علاج تجميلي يمكن أن يساعد في ذلك. ومع ذلك، يمكن العمل على زيادة الوزن بطرق صحية ومتوازنة، مثل تناول وجبات غنية بالسعرات الحرارية وممارسة التمارين الرياضية المناسبة، والتأكد من أن برنامج التغذية يتضمن جميع العناصر الغذائية الأساسية. من الجيد أن لا يوجد لديك أي مشاكل صحية، ويمكن استشارة طبيبك لتحديد أي اضطراب غذائي أو طريقة لزيادة الوزن بطريقة صحية وآمنة. أتمنى لك الصحة والسعادة. 0 2023-05-25 18:11:58
الدكتور سيد مختار مندور
تغذية