اتدرب بشدة واضغط على نفسي فى التمارين الرياضية وما زال وزني كما هو
السلام عليكم أنا رجل أتدرب بشدة واضغط على نفسي كثيرا فى التمارين الرياضية لدرجة تبلل ملابسي من التعرق وما زال وزني كما هو وقد قمت بعمل تحاليل للغدة الدرقية وكانت جيدة، ما السبب وما العمل
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لك دوام الصحة، هناك عدة عوامل قد تؤدي إلى ثبات الوزن حتى مع ممارسة الرياضة الشاقة، ومنها:
• زيادة السعرات الحرارية المتناولة: قد تتناول سعرات حرارية أكثر مما تحرق، حتى مع التمرين الشاق. تتبع نظامك الغذائي بدقة للتأكد من أنك في حالة عجز في السعرات الحرارية.
• نوعية الطعام: التركيز على الأطعمة المصنعة أو الغنية بالسكريات والدهون غير الصحية قد يعيق فقدان الوزن. حاول التركيز على الأطعمة الكاملة الغنية بالبروتين والألياف والخضروات.
• قلة النوم والراحة: قلة النوم تزيد من مستويات الكورتيزول، مما قد يعيق فقدان الوزن. حاول الحصول على 7-8 ساعات من النوم كل ليلة.
• الإجهاد الزائد: الإجهاد المزمن يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن. حاول ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التأمل أو اليوجا.
• التمارين الرياضية المفرطة: الإفراط في التمرين يمكن أن يؤدي إلى إجهاد الجسم وإعاقة فقدان الوزن. حاول الموازنة بين التمارين عالية ومنخفضة الشدة.
• احتباس الماء: في بعض الأحيان، قد يكون ثبات الوزن ناتجًا عن احتباس الماء في الجسم، خاصة بعد التمارين الشاقة.
• بناء العضلات: إذا كنت تمارس تمارين القوة، فقد تكون تبني عضلات، وهي أثقل من الدهون. هذا قد يؤدي إلى ثبات الوزن أو حتى زيادته، لكنه يعتبر تغيرًا إيجابيًا في تكوين الجسم.
إليك بعض النصائح التي قد تساعدك:
• تتبع السعرات الحرارية: استخدم تطبيقًا أو مفكرة لتتبع السعرات الحرارية التي تتناولها يوميًا.
• تناول كميات كافية من البروتين: البروتين يساعد على بناء العضلات وزيادة الشعور بالشبع.
• لا تهمل الكربوهيدرات المعقدة: اختر الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والخضروات النشوية.
• اشرب كميات كافية من الماء: الماء يساعد على تنظيم الشهية وتحسين عملية التمثيل الغذائي.
• احصل على قسط كاف من الراحة: الراحة ضرورية لإصلاح العضلات وتقليل الإجهاد.
• نوع في تمارينك: قم بتضمين تمارين الكارديو وتمارين القوة في برنامجك الرياضي.
• لا تقارن نفسك بالآخرين: كل جسم مختلف، والنتائج تختلف من شخص لآخر.
كما أنصحك بمراجعة أخصائي تغذية، لغجراء الفحوصات اللازمة ومعرفة سبب ثبات الوزن، ووضع الخطة الغذائية المناسبة لك.
للمزيد:
إليك بعض النصائح التي قد تساعدك:
للمزيد:
الأساس لإنقاص الوزن هو إتباع نظام غذائي صحي و الرياضة هي عامل مساعد و لا يمكن الإستغناء عن الأساس بالثانويات . 0 2019-09-24T09:49:27+00:00
altibbi logo