هل حبوب اتورفا تنحف
أنا سيدة أستخدم حبوب أتورفا للكوليسترول، هل حبوب اتورفا تنحف؟
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لكِ دوام الصحة، لا، حبوب أتورفا التي تحتوي على مادة أتورفاستاتين (Atorvastatin) تستخدم لخفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، وليس لها تأثير مباشر على التنحيف أو فقدان الوزن. وظيفتها الأساسية هي:
• خفض الكوليسترول الضار (LDL): تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
• رفع الكوليسترول الجيد (HDL): قد تساهم في رفع نسبة الكوليسترول الجيد بشكل طفيف.
• تقليل الدهون الثلاثية: قد يكون لها تأثير طفيف على تقليل مستويات الدهون الثلاثية.
إذا لاحظتِ أي تغيرات في الوزن أثناء استخدام حبوب أتورفا، فقد يكون ذلك مرتبطاً بعوامل أخرى مثل:
• تغييرات في النظام الغذائي: قد تكونين قد قمتِ بتغيير نظامك الغذائي دون أن تدركي.
• ممارسة الرياضة: زيادة النشاط البدني يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن.
• حالات طبية أخرى: بعض الحالات الصحية أو الأدوية الأخرى قد تؤثر على الوزن.
إليكِ بعض النصائح الهامة التي يجب مراعاتها:
• اتباع نظام غذائي صحي: تناولي نظاماً غذائياً متوازناً وقليل الدهون المشبعة والكوليسترول.
• ممارسة الرياضة بانتظام: مارسي التمارين الرياضية بانتظام لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية والمساعدة في الحفاظ على وزن صحي.
• استشارة الطبيب: تحدثي مع طبيبك إذا كنتِ قلقة بشأن وزنك أو لديكِ أي أسئلة حول حبوب أتورفا وتأثيرها.