اريد حمية غذائية وزني كلغ وعندي نقص كالسيوم وحديد وفيتامين د هل من مسا
اريد حمية غذائية وزني 100 كلغ وعندي نقص كالسيوم وحديد وفيتامين د هل من مساعدة ؟
إجابات الأطباء على السؤال
اذا كان النقص حاد يجب اخذ مكملات غذائيه يصفها الطبيب.. واحيانا نقص الفيتامينات وخاصه فيتامين د تعيق عمليه نزول الوزن... لنزول الوزن بشكل صحي يجب التقليل من الاطعمه الدسمو والوجبات الخفيفه.. استبدال الطعام المقلي بالمشوي او المسلوق.. والطعام الكامل الدسم بقليل الدسم.. التركيز على الخضار والفواكه لانها تعطي احساس بالشبع .. الحرص على شرب 6 الى 8 اكواب ماء باليوم.. تناول السلطات والشوربات قبل الوجبه الرئيسيه.. تقسيم الوجبات الى وجبات صغيره ومتباعده لتنجب الشعور بالجوع المفاجئ 1 2015-10-22 19:15:52
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
في البدايه يجب تعويض نقص الفيتامينات من خلال التركيز على الطعام الغني بها .. مثلا فيتامين د متوافر بالاسماك والحليب والاجبان والبقوليات والتعرض لاشعه الشمس.. الكالسيوم متواجد بالحليب ومشتقاته.. والحديد متواجد بالخضروات الورقيه مثل السبانخ والخس والبروكلي ومتوافر ايضا بالبقوليات واللحوم والبيض 1 2015-10-22 19:12:38
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية