انا زيادة بالوزن وزني يزيد عن كيلو غرام اريد حمية غذائية وهل مفيد تناو
السلام عليكم انا شاب عمري 18 عام ولدي زيادة بالوزن /وزني يزيد عن 100 كيلو غرام/ أريد حمية غذائية وهل مفيد تناول ادوية للتنحيف .. وشكرا
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
يفضل الابتعاد عن الادوية التي تستخدم للتنحيف لما لها من اثار جانبية .. والوزن يعود كما كان عند التوقف عن استخدام هذه الادوية الطريقة الصحيحة لنزول الوزن بشكل أمن وصحي هي اتباع نظام غذائي يناسب احتياجاتك اليومية بعض الارشادات العامة لنزول الوزن : الابتعاد عن الطعام المقلي واستبداله بالطعام المسلوق والمشوي .... عدم الاكثار من الدهون,, التقليل من الحلويات .. واستبدال العصائر والكشروبات الغازية بالفواكه او العصائر الطبيعية.. التركيز على الفواكه والخضار لانها غنية بالالياف التي تساعد على الشعور بالشبع بشكل أسرع بالاضافه الى ممارسة الرياضه بانتظام 5 مرات بالاسبوع بما لا يقل عن نصف ساعة باليوم 3 2015-04-05T11:45:14+00:00
ادوية التنحيف مضره جدا ويجب اتباع نظام غذائي صحي عند اخصائية تغذيه مع تمارين رياضية 4 2015-04-05T11:43:35+00:00
ادوية التنحيف مضره جدا ويجب اتباع نظام غذائي صحي عند اخصائية تغذيه مع تمارين رياضية اقرأ المزيد
altibbi logo