سؤال من ذكر 31 سنة
تغذية
طريقة تنظيف الجسم من السموم
أبحث عن طرق طبيعية وآمنة لتنظيف الجسم من السموم. ما هي أفضل الطرق التي يمكن اتباعها في المنزل؟
إجابات الأطباء على السؤال
إليك أفضل الطرق الطبيعية والآمنة للقيام بذلك في المنزل:
• شرب الماء: الماء هو المحرك الأساسي للكلى لطرد الفضلات والسموم الذائبة، وأضف شرائح الليمون أو الخيار للماء؛ ليس لأنها "تحرق السموم" مباشرة، بل لأنها تجعل شرب الماء ممتعاً فتشرب كميات أكبر.
• تحسين جودة النوم: أثناء النوم، يقوم الدماغ بعملية "غسيل" لنفسه من البروتينات السامة التي تتراكم خلال النهار، النقص المزمن في النوم يمنع الجسم من أداء وظائف التخلص من النفايات الحيوية بشكل طبيعي.
• التركيز على الألياف: الألياف تعمل كمكنسة للجهاز الهضمي، فهي ترتبط بالسموم والفضلات وتساعد على إخراجها.
• تقليل السكر والأطعمة المصنعة: السموم ليست دائماً مواد كيميائية خارجية؛ أحياناً تكون "عبئاً" نضعه نحن على الكبد. السكر والزيوت المهدرجة تسبب التهابات وتجهد الكبد، مما يقلل من قدرته على التنظيف الذاتي.
• التعرق والحركة: الجلد هو أكبر عضو في جسمك، والتعرق وسيلة فعالة للتخلص من بعض المعادن الثقيلة والفضلات، سواء كان ذلك عبر الرياضة أو حمام دافئ، فإن تنشيط الدورة الدموية يسرع من عملية تبادل الغازات والفضلات في الخلايا.