ابنتيدات الثانية عشر تعاني من السمنة الزائدة وقد سمعت مؤخرا بريجيم البروتينات فها ينفح في سنها الا يؤتر على نموها وما هي الطريقة الصحيحة لاتباعه بدون اخطار جانبية وماهي المواد التي يمكن استهلاكها اثناء هدا الريجيم
إجابات الأطباء على السؤال
الريجيم الجيد هو الذي يسمح بتناول جميع العناصر الغذائية من دهون وبروتين وسكربات وفيتامينات وظاملاح معدنية وهذا ريجيم بروتينات متنوع وهو كما يلي الأفطار عصير ليمون أو جريب فروت جبن شرايح خالي الدسم 4 حبات أو بيضتين مطبوخه خيار + خس الغداء لحم أو سمك أو دجاج (بشرط أنه يكون مشوي) سلطه (الكميه مفتوحه) شوربه بدون ماجي كأس واحد العشاء الأختيار الأول جبن شرايح 4 خالي الدسم أو 2 بيضه مطبوخه +سلطه الأختيار الثاني أو 2 همبرجر مشوي أو مورتاديلا 4 شرايح مع سلطه الأختيار الثالث أو شوربه هو يعتمد على البروتينات من لحوم و منتجات الألبان و الخضروات ذات الأوراق الخضراء فقط و حذف النشويات و السكريات و الفواكه منعاً باتاً و بتنقصون طبعاً إذا التزمتوا بالأسبوع الأول بالممنوعات منعاً باتاً قاطعاً من 2-5 كيلو: المسموحات:في هذا الريجيم لحم الدجاج و البقر و الماعز و السمك و البط و الديك الرومي و النقانق و المرتديلا و المشروم و البيض و الحليب (بدون سكر) و اللبن و الزبادي و الأجبان بكل أنواعها و يمكن استخدام السكر البديل ذا السعرات الحرارية المنخفضة (lowfat) و الخيار. و المايونيز و الكريما(الي تنحط في الشوربة و أشياء ثانية و ليس الحلويات) و كل أنواع الزيوت..... أما الممنووعات:فهي الأرز و المعكرونة بكل أنواعها و السكر و الفواكه و المكسرات و الطماطم(فقط في الأسبوع الأول*) و الكااكااو و الكااتشااب و دقيق الخبز (البقسماط) و القهوة (فقط إذا كانت بدون أو بكافيين مخفف فمسمووح 0 2011-03-24 07:50:59
طاقم الطبي