عندما امشي لمسافات طويلة يص صداع شديد هل له مؤشر معين وما سبب الصداع

عندما امشي لمسافات طويلة يص صداع شديد هل له مؤشر معين وما سبب الصداع
icon 14 أبريل 2011
icon 1002
عندما امشي لمسافات طويلة يصابني صداع شديد هل هذا له مؤشر معين وما سبب هذا الصداع
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال (1)

الصداع بحد ذاته ليس مرضا منفصلا هنالك عدة عوامل قد تؤدي الى الاصابة بالصداع منها الاجهاد المتواصل وارتفاع ضغط الدم ومشاكل السكري اما بالنسبة لانواع الصداع الاخرى غير المرتبط بامراض معينة فلها علاجاتها المحددة لكن من المهم لحفاظ على نظام حياة صحي والابتعاد عن الاجهادوالقلق لتقليل مثل تلك النوبات 0 2011-04-24 15:54:44
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الصداع بحد ذاته ليس مرضا منفصلا هنالك عدة عوامل قد تؤدي الى الاصابة بالصداع منها الاجهاد المتواصل وارتفاع ضغط الدم ومشاكل السكري اما بالنسبة لانواع الصداع الاخرى غير المرتبط بامراض معينة فلها علاجاتها المحددة لكن من المهم لحفاظ على نظام حياة صحي والابتعاد عن الاجهادوالقلق لتقليل مثل تلك النوبات
هل تريد اجابة اكثر تفصيلا، او لديك اسئلة اخرى تتعلق بنفس الموضوع. اضغط هنا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتشخيص

سؤال من ذكر سنة

في تشخيص

ما معنى اذا شعرت بحرارة من تحت قدمي وبأستمرارهل هدا اعراض السكر او اعراض الأملاح ارجوافادتي

اسباب حرقة باطن القدم كثيرة مثل : 1-   مرض السكري بعد مرور عدة سنوات 2-   نقص فيتامين ب 3-   التصلب اللويحي 4-   نقص الحديد الشديد و نقص الزنك التهاب الاعصاب الطرفية و يكمن العلاج في معرفة السبب وعلاجه وكذلك قراءة الرقية الرعية على زيت زيتون وتدهن القدمين وكذلك دهن القدمين بخل التفاح بالاضافة الى استخدام دواء التهاب الاعصاب الطرفية مثل نيوروتين 400مغم مرتين يوميا وكذلك سيانوكوبلامين يوميا لمدة 10 أيام تم ابرة اسبوعيا

سؤال من أنثى سنة

في تشخيص

السلام عليكم،لدي سؤال غريب،وهو في فصل الصيف عندما أسبح في البحر أو المسبح أشعر ببردٍ شديد ووجع في بطني وقرقرة...

الأعراض التي تصفين هي ردة فعل الجسم الطبيعية عند التعرض للبرد، ونشعر بالبرد عندما تكون درجة حرارة المحيط أقل من درجة حرارة الجسم، بعض الناس يشعرون بالبرد عندما يكون الفارق بين درجتي الحرارة كبيرا، ويشعر بذلك آخرون عندما يكون الفارق طفيفاً تحياتي

سؤال من أنثى سنة

في تشخيص

أنا عمري 23 و اشعر بنعاس مستمر و يستمر نومي لساعات طويله و لا استطيع عادة القيام الا بصعوبه،،و لا...

عليكي بفحص الدم لتعلمي اذا كنت مصابة بفقر دم على كل الاحوال المثل الشعبي يقول النشاط يجر النشاط والكسل يجر الكسل عليكي بالنشاط وممارسة الرياضة وان تنتبهي لغذائك ولتنوعه ربما تعانين من نقص في بعض المعادن

سؤال من ذكر سنة

في تشخيص

ماسبب الصداع الذي يلازمني منذ ستة سنوات غالبا يكون في الجهة اليسرى واحياناالجهة اليمنى ويكون على شكل ضربات سريعه واحيانا...

يتضح من وصفك أن طبيعة الصداع الذي لديك تتفق مع الصداع النصفي ولكن ننصح أولاً التأكد من قيمة ضغط الدم ومن سلامة الفقرات العنقودية حيث يمكن أن يتسببا أيضاً بصداع مماثل، أما اذا ما كان الفحص السريري طبيعي ولم يكشف عن أي سبب عضوي واضح فإننا في هذه الحالة سنكون أمام الصداع النصفي الشائع والذي عادة ينقسم إلى نوعان صداع نصفي عادي، حيث لا يشعر المريض بدنو النوبة وتستمر نوبته من 4-72ساعة، حيث يشعر المريض بألم في جانب الرأس أو الجانبين وقد يكون نابضا أو متوسطا أو شديدا مع القيء وشعور بالغثيان وحساسية على الأصوات، وأعراض أخرى مختلفة. وصداع نصفي تقليدي وفيه يشعر المريض بدنو النوبة مرتين علي الأقل سنويا، وقد تستمر النوبة 3أيام ويسبقها توتر عصبي وتشوش الرؤية، فيرى الشخص أثناءها الخطوط متعرجة وأضواء مبهرة (كوميض)أو يفقد النظر مؤقتا مع صعوبة في الكلام والشعور بضعف الذراعين والساقين وتنميل بالوجه واليدين وألم في الجبهة والفكين والأذنين وحول العين، وقد يظهر الصداع في جانب واحد من الدماغ خلف العينين أو حولهما، وقد ينتقل للجانب الآخر أثناء النوبة، والأفضل تحديد أسباب ظهور الصداع النصفي ومحاولة تجنبها للسيطرة على الصداع والوقاية منه وعلى الرغم أنه لا توجد أسباب محددة لظهور الصداع النصفي، ولكن هناك بعض العوامل التي قد تساعد علي ظهوره، وهذه العوامل تختلف من شخص لآخر، ومن بينها الضغط العصبي، وعدم تناول وجبة أساسية أثناء اليوم، أو النوم في أوقات متأخرة ليلاً أو عدم النوم لفترة كافية، والإرهاق أو الإجهاد، أو تناول بعض أنواع الطعام والشراب كالجبن والنبيذ الأحمر والخمور والمواد المضافة إلي الطعام مثل ملح النترات في اللحوم المحفوظة كاللانشون والبولوبيف والهامبرجر والسجق وقلة تناول كمية الكافيين المعتاد عليها الشخص والموجود في الشاي والقهوة والكولا والكاكاو، وهذه العوامل يمكن تجنبها، وخاصة عدم النوم لساعات طويلة، مع ممارسة الرياضة بانتظام، وعدم المكوث في مكان مرتفع الحرارة أو التعرض للشمس لفترة طويلة، وفرد الرقبة والجزء العلوي من الجسم لاسيما في العمل الذي يتطلب الجلوس الطويل، وعندما يحدث الصداع حاول أن تُدون الوقت واليوم الذي بدأ فيه وماذا أكلت خلال ال 24 ساعة، وكم من الوقت قضيته في النوم بالليل وفي ماذا كنت تفكر قبل بداية الصداع، وهل تعرضت لإجهاد؟ ومدة الصداع، وماذا فعلت لتوقفه كل هذه ستساعد في تحديد طبيعته والسيطرة عليه أو تجنبه

سؤال من أنثى سنة

في تشخيص

لماذا عندما أركب في السيارة أشعر برغبة في التقئ والدوخة والعياء وأحس أن رأسي تقيل ولا أقدر أن أرى جيدا...

أنت تعانين من دوار السفر ، وهي حالة شائعة بين كثير من الناس ولا تعتبر مرضاً و لا تشكل أية خطورة،و تتراجع مع التقدم في السن وتعالج بتناول أحد مضادات الهيستامين قبل السفر بساعتين ، ولكن هذه الأدوية تسبب النعاس لذا أنصحك بتناولها فقط عندما تنوين السفر لمسافات بعيدة تحياتي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً