لدي ن الاول ماهي اعراض فطر الاذنين والثاني انا اعاني من حكة مستمرة في

لدي ن الاول ماهي اعراض فطر الاذنين والثاني انا اعاني من حكة مستمرة في
icon 19 أبريل 2011
icon 507
السلام عليكمورحمة الله . لدي سؤالين الاول:ماهي اعراض فطر الاذنين ؟والثاني انا اعاني من حكة مستمرة في الاذنين استخدمت علاجات كثيرة كانت تفيدني ولكن عند انتهاء الدواء تعود بالرجوع مع العلم انني اعاني من التهاب مزمن في الحلق ايضافارجو الافادة للضرورة

إجابات الأطباء على السؤال (1)

اعراض فطر الاذن حكه شديده وامتلاء الاذن بافرازات يجب تنظيفها عند الطبيب واستعمال قطره خاصه، هناك اسباب اخرى للحكه مثل الالتهابات التحسسيه تنتج عن الصابون والشامبوات عندها ننصح بتغير الشامبو Dr.Ghanem Ghanem 0 2011-04-24 17:29:52
طاقم الطبي
طاقم الطبي
اعراض فطر الاذن حكه شديده وامتلاء الاذن بافرازات يجب تنظيفها عند الطبيب واستعمال قطره خاصه، هناك اسباب اخرى للحكه مثل الالتهابات التحسسيه تنتج عن الصابون والشامبوات عندها ننصح بتغير الشامبو Dr.Ghanem Ghanem

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أنف، أذن وحنجرة

اعاني من بلغم ابيض بفقاعات مستمر شهرين والم وشعور بحكة في الحلق والفم والاذن كذلك

ببسبب الالتهاب والنزلات و الرشح او اصابة الجهاز الهضمي ’ والنوم على الجنب ’ القلق او التوتر طول الجلوس او النوم , يحفز الإنسان لحماية نفسه من الموقف فيحدث زيادة الادرنالين) وهي التي تؤدي إلى زيادة الافرازات، وغيره من الاعراض , هذه عملية فسيولوجية , والعلاج تغيير وضعية النوم , و علاج السبب ,سلامات

سؤال من أنثى

في أنف، أذن وحنجرة

ماهو سبب حكة في اذن وكيف نعلاجها ثاني ما هو سبب عدم السمع في اذن اليسرى برغم من انك تضع سماعة موسيقى فتسمع بليمني في

سبب الكحة قد يكون بسبب التهاب مزمن او وجود فطريات ب الاذن او نوع من الحساسية بالنسبة الاذن اليسرى ينصح بإجراء ضغط سمع ومقياس السمع لمعرفة السبب

سؤال من أنثى

في أنف، أذن وحنجرة

اعاني من حكه في الحلق والاذنين وصعوبه في البلع وبحه في الصوت الافاده

سؤال من ذكر

في أنف، أذن وحنجرة

اريد علاج للحساسية الجيوب الانفية والصدر وما يصحبها من حكة في الاذن والعينين والحلق و

فيما يخص حساسية الجيوب الانفية والانف اولا :تجنب العوامل المحسسة مثل الاتربة والغبار والابخرة الكيمياوية والعطور. ثانيا: الامتناع عن التدخين والمشروبات الغازية والمشروبات الباردة. ثالثا: استخدام الادوية وتشمل بخاخات الحساسية مثل (mometasone) ومضادات الحساسية مثل (loratadine) واحيانا الكوتيزون حسب رأي الطبيب علما ان الكورتيزون لها اعراض جانبية على المدى البعيد مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والقرحة. رابعا: مراجعة الطبيب بشكل دوري وعند حدوث نوبات الحساسية. حساسية الصدر تحتاج الى علاج من قبل اخصائي الباطنية.

سؤال من ذكر

في أنف، أذن وحنجرة

اعاني احيانا من حكة في الحلق و حكة في الاذن و صوت طقطقة في الاذن اتناء البلع فما هو الحل ومن ماذا اعاني

إن الحكة في الحلق والأذن قد تكون بسبب حساسية الأنف، أو التعرض لأحد المهيجات، أو التهاب في الجهاز التنفسي، أو الزكام (الرشح) وغيرها الكثير. ويمكن اتباع النصائح التالية للتخفيف من أعراض الحكة: 

  • تناول أحد الأدوية المضادة للهيستامين مثل فيكسوفينادين أو لوراتادين أو غيرها.
  • تجنب التعرض لأي من مهيجات الحساسية مثل الغبار، التدخين، وبر الحيوانات وغيرها.
  • شرب كميات كافية من الماء والسوائل.

أما بالنسبة لصوت الطقطقة في الأذن أثناء البلع فقد تعود لأحد الأسباب التالية:

ينصح بزيارة الطبيب من أجل فحص الأذن والتأكد من سلامة طبلة الأذن وقناة استاكيوس مع تجربة النصائح التالية:

  • محاولة تنظيف الأذن من الشمع المتراكم باستخدام أحد الزيوت المعدنية، أو قطرات الأذن التي تحتوي على بيروكسيد الهيدروجين أو غيرها مع تجنب إدخال أعواد الأذن القطنية داخل الأذن.
  • الالتزام بالتعليمات المذكورة أعلاه للتخلص من أعراض الحساسية.
  • تدليك منطقة الفك مع وضع كيس من الثلج أو كمادات ماء باردة.
  • الحرص على عدم احتقان الأنف وانسداده حيث قد يؤدي ذلك لإضعاف قناة استاكيوس.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى

في أنف، أذن وحنجرة

اعاني من دغدغة في الحلق و حكة في الاذن و الانف و ضيق تنفس بسيط احيانا فما هو الحل ومن ماذا اعاني

تعد دغدغة الحلق وحكة الأنف والأذن من الأعراض الشائعة للحساسية والتي قد تصاحب الكثير من التغييرات الموسمية للفصول أو عند التعرض لمثيرات الحساسية المختلفة.

ماهي الحساسية؟

الحساسية من الأمراض الشائعة التي تصيب عدد من أجهزة الجسم منفردةً أو مجتمعةً؛ فهي التهاب يصيب الأغشية المخاطية المبطنة للأنف والجهاز التنفسي، والعينين، والجلد نتيجة هجوم الجهاز المناعي على تلك الخلايا وعدم تعرفه عليها و اعتبارها أجسام دخيلة.

ردات فعل الجهاز المناعي تصدر الكثير من المواد الكميائية مثل: الهستامين والليكوتراين، والخلايا الحمضية (بالإنجليزية: eosinophils)

أعراض الحساسية

إفراز هذه المواد الكميائية المفرزة تسبب الكثير من الأعراض منها:

  • أعراض أنفية وجيوب أنفية مثل: الصداع، العطس، السيلان، الحكة، و انسداد الأنف واحتقانه، وصعوبة التنفس.
  • أعراض تنفسية مثل: الكحة والتهاب الحلق، وأزمات الربو المتكررة.
  • أعراض حساسية العين مثل: التهاب الملتحمة، إحمرار العين والجفون، الدموع المستمرة، أو الحساسية الضوئية.
  • أعراض جلدية مثل: الجفاف، الحكة، إحمرار الجلد وتقرحه، والإكزيما.

تبدأ هذه الأعراض عادة بعد فترة وجيزة من التعرض لمسببات الحساسية، وقد يظهر عرض واحد أو عدد منها. قد تتواجد هذه الأعراض طوال العام أو ترتبط بالتغيرات الموسمية للفصول وبخاصة في فصلي الربيع والخريف حيث الرياح المحملة بالأتربة وحبوب اللقاح وتكرار المنخفضات الجوية المصاحبة للأمطار وتغيرات درجة الحرارة المفاجئة، وكذلك التعرض أيضاً لوبر الحيوانات كالقطط والكلاب ومخلفات الحشرات على الأثاث، أو عوادم السيارات والأدخنة المتصاعدة من المصانع والملوثات المستمرة.

قد تتسبب بعض حساسيات الطعام مثل:حساسية الألبان أو حساسية القمح بظهور هذه الأعراض وتفاقمها.

تشخيص الحساسية

  • الفحص السريري: يحتاج الطبيب لفحص المريض سريريا بصورة جيدة حتى يستطيع استكشاف حدة المرض والأعراض الظاهرية، وذلك يساعد في وضع خطة علاج و وقاية جيدة وناجحة.
  • اختبار وخز الجلد: هو واحد من أكثر الاختبارات شيوعًا حيث يضع الطبيب العديد من المواد على الجلد ويفحص تفاعل الجسم مع كل مادة. عادة ما يظهر احمرار بالجلد وقليل من الحكة.
  • قياس نسبة الأجسام المناعية بالدم: حيث تُقاس كمية الأجسام المضادة المناعية للغلوبولين المناعي لمسببات الحساسية في الدم عن طريق المواد المشعة.

علاج الحساسية والوقاية منها

على الرغم من صعوبة تجنب مسببات الحساسية تمامًا، إلا أنه يمكن اتخاذ خطوات لتقليل التعرض لمسببات الحساسية المعروفة.

تتنوع طرق علاج الحساسية باستخدام الأدوية عن طريق الفم مثل:مضادات الهستامين مثل: فيكسوفينادين ، ديفينهيدرامين، ديسلوراتادين، لوراتادين، ليفوسيتريزين، السيتريزين.

مزيلات الاحتقان: يمكن استخدام مزيلات الاحتقان على فترات قصيرة، لا تزيد عادةً عن ثلاثة أيام، لتخفيف انسداد الأنف وضغط الجيوب الأنفية؛ حيث أن استخدامها لفترة أطول يُحدث تأثير عكسياً ومرتد، مما يعني أنه بمجرد الإيقاف الأعراض ستزداد سوءًا. تشمل مزيلات الاحتقان السودوإيفيدرين، و فينيليفرين.

يجب مراجعة الطبيب قبل تناول ادوية ازالة الإحتقان فهي تتداخل مع بعض أدوية الضغط والقلب و الأعصاب، ولا يفضل استخدامها في حالات اضطراب ضربات القلب، أو في وجود تاريخ السكتة الدماغية، أو القلق، أو اضطراب النوم، أو مشاكل المثانة.

علاجات موضعية مثل: 

  • بخاخات الأنف: التي تحتوي على كورتيكوستيرويدات 
  •  قطرات العين: مثل القطرات الملطفة التي تحافظ على رطوبة العين والدموع الصناعية وبعض القطرات التي تحتوي على مضاد الهستامين أو الكورتيكوستيرويد.
  • كريمات جلدية: مثل الكريمات الملطفة المحتوية على مجموعة من الزيوت الطبية والطبيعية التي تقلل الحكة، وكريمات تحتوي على مضادات الهستامين أو الكورتيزون.
  •  بخاخات صدرية: تستخدم في حالات الأزمات الصدرية وضيق التنفس بعد إستشارة الطبيب.

مشاكل قد تحدث نتيجة للحساسية المزمنة

  • قد تظهر بعض الأورام الحميدة الأنفية (بالإنجليزية: benign nasal polyps) نتيجة  التهاب وتورم في الأغشية المخاطية.
  • قد يحدث التهاب الجيوب الأنفية مزمن.
  • تتكرر التهابات الأذن الوسطى نتيجة انسداد قناة استاكيوس خلف طبلة الأذن.

غالبًا ما يمكن علاج هذه المشاكل بالأدوية، على الرغم من أن الجراحة قد تكون ضرورية في بعض الأحيان في الحالات الشديدة أو الطويلة الأمد المسببة للإزعاج.

للمزيد إقرأ أيضاً:

المراجع:

سؤال من ذكر

في أنف، أذن وحنجرة

قرات ان زيت البردقوش مفيد لانسداد الاذن هل من مضره لو استخدمته داخل الاذن الافاده

v ينظم هرمونات الرينين و الألدسترون وينظم ضغط الدم. v منشط عام ، و يعمل على إعادةالاتزان الهرموني، و يزيل الماء الزائد من الجسم. v طارد للغازات. v يفيد في علاج الروماتيزم و الأكزيما و القرح المعدية. v يستعمل من الخارج كتدليك لالتهاب الأعصاب و آلام عضلات العنق. v له تأثير مضاد للأكسدة و يحوي على مواد تمنع تهتك الخلايا. v إذا أخذ مساءً يؤدي إلى الإسترخاء.. v ثبت حديثاً أن المستخلص المائي المحتفظ بالزيوت الطيارة منه يخفض سكر الدم بنسبة تصل إلى 15%. v الزكام و توسيع الشعب الهوائية. v ضبط الضغط المرتفع و إزلة الماء الزائد و تورمات القدمين. v انسمام الحمل. v القضاء على آلام المفاصل و الآلام الروماتيزمية. v لعلاج آلام الأذن بردقوش في الطب النبوي: قد ورد ذكره في حديث مروي في ثلاثة طرق أحدها ضعيفة الحديث يقول: (عليكم بالبردقوش فإنه جيد للخشام) الخشام يعني: الزكام الجرعة: v ملعقة صغيرة يومياً الخلطات و طريقة الاستعمال: ملعقة صغيرة توضع في كوب زجاجي أو فخاري فارغ ثم يصب عليها الماء المغلي و تغطى 5 دقائق ثم تصفى و تحلى مرتين بعد الأكل. وطريقة عمل شاي من هذا النبات : v هو أخذ ملء ملعقة أكل من أوراق النبات ووضعها في كوب ثم يصب عليه ماء مغلي ويغطى ويترك 15 دقيقة ثم يصفى ويشرب ويمكن تكرار ذلك مرة أخرى يوميا. (أي أعشاب لا تغلى يضاف عليه الماء المغلي حتى لا تفقد الزيوت الطيّارة) -وخلاصة القول بعد استعراض كل هذه الفوائد الصحية يجب استعمال البردقوش يوميا كشاي أو مع السلطة أو مع أي طعام آخر. ولكن وضعه في الأذن بشرط عدم وجود ثقب في غشاء الطبلة لا يضر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 18 سنة

الوقت المسموح به بين القهوة والدواء اي انا اذا شربت القهوة الآن كم يجب ان انتظر لشرب الدواء وبعد الدواء كم يجب ان انتظر لشرب القهوة بحيث لاتؤثر القهوة على الدواء سلبيا علما ان الدواء من مسكنات الآلام بانادول يونادول سيتامول