اجابات الاطباء
نقص فيتامين دال قد يرتبط ببعض الأعراض النفسية مثل الاكتئاب والقلق، ولكن لا يوجد دليل مثبت على أنه يسبب وسواس... اقرأ المزيد
نقص فيتامين دال قد يرتبط ببعض الأعراض النفسية مثل الاكتئاب والقلق، ولكن لا يوجد دليل مثبت على أنه يسبب وسواس الموت بشكل مباشر. كما أن وسواس الموت نفسه قد يسبب أعراضًا جسدية مثل الدوخة وتسارع دقات القلب نتيجة للقلق والتوتر المصاحبين له.
سوف أقدم لك بعض النصائح المناسبة لحالتك الصحية:
- راجع طبيب نفسي لتقييم حالته بشكل دقيق وتقديم العلاج المناسب إذا لزم الأمر.
- اتبع إرشادات الطبيب المختص حول علاج فيتامين د، حيث أن علاج النقص قد يحسن من الحالة المزاجية بشكل عام.
- مارس تقنيات الاسترخاء، مثل التأمل والتنفس العميق، التي قد تساعد في تخفيف القلق والأعراض الجسدية المصاحبة له.
- قلل من استهلاك الكافيين، ومارس التمارين الرياضية بانتظام.
اقرأ أيضاً:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.