اجابات الاطباء
أتمنى لك السلامة، في البداية، يجب عليك التأكد من تناول الدواء وفقا لتعليمات الطبيب، ويجب إعلامه بالأعراض التي تعاني منها... اقرأ المزيد
أتمنى لك السلامة، في البداية، يجب عليك التأكد من تناول الدواء وفقا لتعليمات الطبيب، ويجب إعلامه بالأعراض التي تعاني منها مثل كثرة التفكير وسماع أصوات؛ فقد يكون هناك حاجة لتعديل الخطة العلاجية، مثل تغيير الجرعات أو تبديل بعض الأدوية.
وتجدر الإشارة إلى ضرورة التحدث مع طبيبك حول رغبتك بتبديل دواء بالبيرا إلى ريدون، ومن المهم تجنب إجراء تغييرات في أدويتك دون الحصول على المشورة الطبية، فقد تحدث تداخلات دوائية مزعجة وخطيرة في بعض الأحيان، وسوف يساعدك طبيبك على ضبط الجرعة بالشكل الصحيح في حال وافق على تبديل الأدوية.
هل يوجد تعارض بين ريدرون والأدوية الأخرى التي تتناولها؟
نعم، يمكن أن يسبب تناول ريدرون (ريسبيريدون) مع أنافرانيل (كلوميبرامين) إلى زيادة الآثار الجانبية مثل النعاس، وتشوش الرؤية، وجفاف الفم، وانخفاض التعرق، وصعوبة التبول وكذلك عدم انتظام ضربات القلب، ويجب تجنب تبديل الأدوية إلا تحت إشراف طبي.
وأود لفت انتباهك إلى أنّ الجسم يحتاج إلى بعض الوقت ليتكيف مع الأدوية الجديدة وخاصةً تلك التي تعالج الاضطرابات النفسية، فقد تلاحظ ظهور بعض الأعراض الغريبة والتي غالبًا ما تختفي بمرور عدة أسابيع أو شهور، ولكن في حال كانت شديدة وغير محتملة يجب التحدث مع الطبيب على الفور.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.