التوتر الزائد والقلق والخوف الغير طبيعي ماعلاجه

2014-04-12
1 إجابة السؤال 2019-10-23
اضطراب القلق مرض نفسي يحتاج الى مراجعة طبيب نفسي للتعرف على السيرة المرضية والشخصية ووضع العلاج الدوائي والسلوكي مع البعد عن التدخين وتناول الكفائين والكحول ومارسة الرياضة والصلوات والقراءة والاستماع للموسيقى الهادئة 1 2014-04-13 09:36:34
الدكتور محمد الشوبكي
الدكتور محمد الشوبكي
الطب النفسي
star star star star ic_star 110 تقييم
اضطراب القلق مرض نفسي يحتاج الى مراجعة طبيب نفسي للتعرف على السيرة المرضية والشخصية ووضع العلاج الدوائي والسلوكي مع البعد عن التدخين وتناول الكفائين والكحول ومارسة الرياضة والصلوات والقراءة والاستماع للموسيقى الهادئة

اتصلوا مع اطباؤنا بأي وقت على الخط الساخن

111

واسأل عن كل ما يتعلق بكورونا

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2020-05-13 07:16:34

انا فتاة عذراء اشعر بالم اسفل البطن و دورتي تاخرت ٨ ايام هل الامر طبيعي !!؟ و اعاني من قلق و توتر بسبب الخوف و التفكير

انا عذراء اشعر بالم اسفل البطن و دورتي تاخرت ٨ ايام هل الامر طبيعي و اعاني من قلق و توتر بسبب الخوف و التفكير

2

انا عذراء اشعر بالم اسفل البطن و دورتي تاخرت ٨ ايام هل الامر طبيعي و اعاني من قلق و توتر بسبب الخوف و التفكير
تتأخر الدوره في حالات القلق والخوف
0
2020-05-13 08:23:06
see-answer-arrow

2019-06-16 03:46:09

بعد 7 اشهر زواج لم استطع بعد القيام بالدخلة بسبب الخوف الزائد واللا ارادي...هل هناك حل آخر علما اني جربت تناول دواء لازالة التوتر و الاسترخاء...وشكرا

بعد اشهر زواج لم استطع بعد القيام بالدخلة بسبب الخوف الزائد واللا اراديهل حل آخر علما اني جربت تناول دواء لازالة التوتر و الاسترخاءو

1

بعد اشهر زواج لم استطع بعد القيام بالدخلة بسبب الخوف الزائد واللا اراديهل حل آخر علما اني جربت تناول دواء لازالة التوتر و الاسترخاءو
راجعي متخصص للتشخيص وتقرير المعالجة المناسبة يفيدك الاسترخاء والتفكر الارتقائي والتدرب عليها ويفيدك العلاج النفسي السلوكي المعرفي الزواجي لذا راجعي المتخصص بصحبة زوجك
0
2019-06-16 16:26:56
see-answer-arrow

2019-05-12 14:11:57

اعانى من القلق والتوتر الشديد والخوف والهلوسه الفكريه نتيجه توقفى عن المخدرات بقالى ٣شهور

اعانى من القلق والتوتر الشديد والخوف والهلوسه الفكريه نتيجه توقفى عن المخدرات بقالى ٣شهور

1

اعانى من القلق والتوتر الشديد والخوف والهلوسه الفكريه نتيجه توقفى عن المخدرات بقالى ٣شهور
لابد من الفحص للوقوف ع الوضع
0
2019-05-12 21:52:09
see-answer-arrow

2019-03-24 20:48:58

التخيل طوال الوقت وتقلب المزاج والنوم الزائد لأكثر من ١٢ ساعة وقلق أحيانا وعدم التركيز

التخيل طوال الوقت وتقلب المزاج والنوم الزائد ل من ١٢ ساعة وقلق احيانا وعدم التركيز

3

التخيل طوال الوقت وتقلب المزاج والنوم الزائد ل من ١٢ ساعة وقلق احيانا وعدم التركيز
انت بحاجه الى كشف لدى الطبيب النفسي
0
2019-03-25 05:51:56
see-answer-arrow

2019-01-25 20:34:34

اعاني من القلق والخوف والتشاؤم والسلبية والتردد في اتخاذ القرارات والحساسية الزائدة وقلة الثقة بالنفس الواضحة الموضوع يؤثر على حياتي مع اهلي وحياتي الشخصية

اعاني من القلق والخوف والتشاؤم والسلبية والتردد في اتخاذ القرارات والحساسية الزائدة وقلة الثقة بالنفس الواضحة الموضوع يؤثر على حياتي مع اهلي وحياتي الشخصية

1

اعاني من القلق والخوف والتشاؤم والسلبية والتردد في اتخاذ القرارات والحساسية الزائدة وقلة الثقة بالنفس الواضحة الموضوع يؤثر على حياتي مع اهلي وحياتي ال...
الأعراض بحاجة لتقييم الطبيب النفساني ثم العلاج
0
2019-01-26 08:56:55
see-answer-arrow

2018-05-23 03:25:05

انا كنت مدمنة على العادة السرية والان احاول ايقافها ولكن منذ ان بدأت المحاولة اصبح لدي خوف وقلق ليل وتفكير زائد بأفكار سلبية هل لهذا علاقة بالعادة السرسة وكيف اتخلص من هذا الش

انا كنت مدمنة على العادة السرية والان احاول ايقافها ولكن ان بدات المحاولة اصبح لدي خوف وقلق ليل وتفكير زائد بافكار سلبية هل ل علاقة بالعادة السرسة وكيف اتخلص من الش

1

انا كنت مدمنة على العادة السرية والان احاول ايقافها ولكن ان بدات المحاولة اصبح لدي خوف وقلق ليل وتفكير زائد بافكار سلبية هل ل علاقة بالعادة السرسة وكي...
لمعالجة المشكلةلابد من التوقف تماما عن لمس عضوك الذكري بهدف الامتاع الشخصي، وهذه الطريقة قد تكون قاسية ولكنها فعالة لأنك تضع حدا مرة واحدة وللابد، ويجب أن يصاحبها توقف تام عن اللجوء الى المحفزات التي تسبب الاستمناء مثل المقاطع والصور الاباحية. أما اذا كنت لا تملك هذه الارادة القوية فيجب أن تقوم بزيارة متخصص لوضع خطة فعالة للتوقف عن الاستمناء اما الاعراض الجانبية فلابد من تنظيم الحياة بشكل متوازن ومتكامل ممايساعدك على التخلص من الاعراض ويفيدك التدرب على الاسترخاء والتفكر الارتقائي يمكنك مراجعة مختص بالعلاج النفسي لاستكمال ما يفيدك بالتشخيص الدقيق ومن ثم تحديد العلاج واولوياته
0
2018-05-23 12:02:34
see-answer-arrow

2016-06-30 13:18:18

عدم القدرة على التحدث لاي فتاه والتوتر الزائد والتلعقم وفقدان التركيز وانا على ابواب الدخول الى الجامعه الامر محرج!!!

عدم القدرة على التحدث لاي والتوتر الزائد والتلعقم وفقدان التركيز وانا على ابواب الدخول الى الجامعه الامر محرج

1

عدم القدرة على التحدث لاي والتوتر الزائد والتلعقم وفقدان التركيز وانا على ابواب الدخول الى الجامعه الامر محرج
يجب مراجعة طبيب نفسي لتشخيص الحالة انه القلق Social phobia, Anxiety
0
2016-07-01 17:20:10
see-answer-arrow

2016-02-26 22:36:35

السلام عليكم أعاني من القلق والخوف الشديد والتوتر دائما عندما اقابل اشخاص قليلا ما التقي معهم مثل زملائي في الجامعه وغيرها ارجو مساعدتي اشعر بالموت البطيء .بوركتم

اعاني من القلق والخوف الشديد والتوتر دائما عندما اقابل اشخاص قليلا ما التقي معهم مثل زملائي في الجامعه وغيرها مساعدتي اشعر بالموت البطيء بوركتم

1

اعاني من القلق والخوف الشديد والتوتر دائما عندما اقابل اشخاص قليلا ما التقي معهم مثل زملائي في الجامعه وغيرها مساعدتي اشعر بالموت البطيء بوركتم
هذه اعراض قلق أو رهاب اجتماعي.... انصحك بزيارة طبيب نفسي لمساعدتك
0
2016-02-29 21:17:29
see-answer-arrow

2015-11-19 10:13:52

القلق ماعلاجه

القلق ماعلاجه

1

القلق ماعلاجه
التوتر و القلق من سمات العصر و لكن مدي شدته و تأثيره على الشخص و المحيطين به هو ما يسستدعي العلاج. العلاج يشتمل على علاج نفسي و علاج دوائي او الاثنين حسب شدة الاعراض. مزاولة الرياضة خاصة في الهواء الطلق , بعض الاغذية الصحية و الفتيامينات و المكملات الغذائية قد يفيد, تنظيم ساعات النوم و الاختلاط بالاخرين , تعديل النمط الحياتي بما يملأ الفراغ في شىء مفيد, الجلسات النفسية الفردية او الجماعية , مضادات القلق من مثل بعض الانواع الحديثة من مضادات الاكتئاب بجرعات قليلة مفيد , يجب مراجعة اخصائي علم نفس او طبيب نفسي للتشخيص فقد لا يحتاج الشخص اكثر من تلك النصائح و قد يحتاج لعلاج دوائي
0
2015-11-20 22:36:15
see-answer-arrow

2015-10-07 22:00:34

عمري 17 سنه اعاني من توتر وقلق شديد وتعرق زائد باليدين و القدمين عند مواجهة الناس هل تنصحون ب استخدام Cipralex لحل المشكله ؟؟

اعاني من توتر وقلق شديد وتعرق زائد باليدين و القدمين عند مواجهة الناس هل تنصحون ب استخدام Cipralex لحل المشكله

1

اعاني من توتر وقلق شديد وتعرق زائد باليدين و القدمين عند مواجهة الناس هل تنصحون ب استخدام Cipralex لحل المشكله
هي اعراض قلق اجتماعي، أنصحك بزيارة طبيب نفسي للتأكد من التشخيص ومساعدتك
0
2015-10-08 05:59:11
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

أحجز موعد مع طبيبك الان

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة