اعاني من اكتئاب واتناول علاج cipralex m حبة واحدة انقطع العلاج من السو

اعاني من اكتئاب واتناول علاج cipralex m حبة واحدة انقطع العلاج من السو
icon 24 ديسمبر 2015
icon 750
أعاني من إكتئاب وأتناول علاج cipralex 20m حبة واحدة إنقطع العلاج من السوق ولكني وجدة بجرعة مخففه 10m هل أتناول حبتين ام هناك ضرر في ذلك ..شكراً
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال (1)

ليس هناك من ضرر في تناول حبتين 1 2015-12-25 22:01:34
الدكتور عبدالرحمن مزهر
الدكتور عبدالرحمن مزهر
معالج نفسي
ليس هناك من ضرر في تناول حبتين
هل تريد اجابة اكثر تفصيلا، او لديك اسئلة اخرى تتعلق بنفس الموضوع. اضغط هنا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نفسية

اعاني من اكتئاب اتناول دواء باروكسيتين نصف حبة في اليوم فهل يمكن العلاج وماهي اعراض الاكتصاب

العلاج ممكن بالتاكيد .. نوع و جرعات الادوية المضادة للاكتئاب من الافضل ان يتم مناقشتها مباشرة مع الطبيب المختص اما اعراض الاكتئاب فهي ... المزاج المكتئب معظم الوقت, فقدان الشهية(او زيادة الشهية), فقدان الوزن (او زيادة الوزن), صعوبة النوم(او نوم اكثر من اللازم) , الانعزال الاجتماعي,فقدان الرغبة في الانشطة الحياتية المعتادة,الارهاق العام و قلة النشاط الحركي, افكار عن الموت والانتحار, صعوبة بالتركيز, الاحساس بانعدام الامل

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نفسية

الطبيبة نصحتني بشرب حبة واحدة من دواء ليزونكسيا 10 ملغ مضاد للقلق ،لكن المشكلة اني لا استطيع التحكم باعصابي و...

يجب اتباع إرشادات الطبيب المعالج، كما يجب متابعة جلسات علاج نفسي خلال فترة العلاج الدوائي أيضا لعلاج الأسباب الكامنة وتحقيق التوازن والتعامل مع تغير المزاج

سؤال من أنثى سنة 23

في أمراض نفسية

انا اعاني من اكتئاب واتناول اولانزابين و باروكسيتين وروميرون وتركت الاولانزابين بسبب انه زاد وزني كثيرا.. كيف اتركه بدون اعراض...

يجب المتابعة مع الطبيب من أجل تقييم الحالة وتخفيف الدواء تحت إشراف طبي. كما يجب المتابعة مع معالج نفسي لعلاج الأسباب التي تؤدي إلى الإكتئاب من خلال جلسات العلاج النفسي

سؤال من أنثى سنة 28

في أمراض نفسية

اتناول دواء تريبتزول ١٠لمعالجة الارق، ولكن البارحة لم استطع النوم فتناولت نصف حبة من دواء ريمرون بعدها ب ٦ ساعات...

يجب عدم تكرار استخدام الدوائين معًا لأن استخدام دواء تريبتزول مع دواء ريمرون يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة، مثل متلازمة السيروتونين (Serotonin Syndrome) والناجمة عن ارتفاع مستويات هرمون السيروتونين في الجسم لدرجات عالية.

 

أنصحك باستشارة الطبيب حول استمرار الأرق على الرغم من استخدام دواء تريبتزول، وقد يقوم الطبيب بزيادة الجرعة أو تبديل الدواء بنوع آخر أكثر فاعلية، وبالنسبة للعودة إلى دواء تريبتزول فيمكن الاستمرار به بشكل طبيعي مع ضرورة عدم تكرار استخدام دواء ريمرون بشكل متزامن مع دواء تريبتزول أو دون استشارة الطبيب.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من النصائح التي تساهم في تحسن جودة النوم:

  • تثبيت روتين للنوم.
  • تجهيز بيئة نوم هادئة ومريحة.
  • تجنب الكافيين قبل النوم.
  • ممارسة الرياضة بانتظام،.
  • أخذ حمام دافئ قبل النوم.
  • قراءة كتاب قبل النوم.
  • تجنب مشاهدة التلفاز أو استخدام الكمبيوتر في غرفة النوم، وتجنب استخدام الجهاز المحمول قبل النوم بما لا يقل عن ساعة كاملة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 33

في أمراض نفسية

استخدم جاباتريكس 400 منذ شهرين واوقفته 4 ايام اصابتني اعراض انسحابية شديدة ولا يوجد عندي غير جرعة ال400 ولا استطيع...

انت تعاني من اضطراب القلق واكتئاب ثانوي وعلاج جاباتركس ليس علاجا لحالتك وعليك الانتهاء من الاعراض الانسحابيه من توقفك عنه ثم نكتب لك علاجا لحالتك النفسيه غيره ولن تحتاج لتكراره

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً