السلام عليكم لم اكن اعرف انني حامل في الاسابيع الأولى و أخذت المضاد الحيوي سيبروفلوكساسين لمدة 3 أيام، و أنا خائفة من التشوهات لا قدر الله
أتمنى لكِ تمام الحمل على خير، لا داعي للقلق فعلى الرغم أن المضاد الحيوي سيبروفلوكساسين لا يتم وصفه عادة خلال الحمل للعدم وجود دراسات كافية تؤكد أمان استخدامه خلال الحمل، إلا أنه في المقابل لم يتم تسجيل أي حالات تشوه أو أضرار على الحمل لدى النساء اللاتي استخدمن هذا النوع من المضاد الحيوي خلال الحمل كما حدث معك.
بناءً على تم توضيحه لا يوجد ما يستدعي القلق فلن يؤدي استخدام دواء سيبروفلوكساسين لأي تشوهات جنينية لطفلك، ولكن عليكِ من الآن حتى انتهاء الحمل عدم استخدام أي من الأدوية دون الرجوع إلى الطبيبة المتابعة للحمل أو الصيدلاني للتأكد من أمان استخدامها خلال الحمل.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا