أسئلة واجابات طبية

 
سؤال من أنثى 25 سنة
أمراض نفسية

اعاني من اظطرابات نفسية و ضغط شديد أدى الى دخولي في اكتئاب نتيجة معاملة والدي السيئة لي و العنف اللفظي حيث اصبحت اعاني من فقدان الشهية ايضا فما الحل؟

سلامتك. لا شك بان الضغط النفسي له آثاره السلبيه على المزاج والسلوك والمشاعر والاداء...الخ لكن لا بد من حيثيات وتفاصيل من الطرفين لكيفية هذا التعامل واسبابه و دواعيه...الخ لذا لا بد من استشارة طبيب نفسي على صعيدك الشخصي وكذلك الاستشاره الاسريه للوقوف على تقييم شامل ومعالجه من كافة النواحي والاطراف

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 22 سنة
الصحة الجنسية

انا مدمن عادة سرية وافلام اباحية من ٧ سنوات تقريبا واعاني منها كثييرا كل مابغيت اتركها ما اقدر اذا تركتها اسبوع ارجع انتكس وهي الان مأثرة فيني كثير لدرجة اني...

الإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية وقد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج وقد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! غير حياتك، وآصدقائك ومارس الرياضة و والمشي وهوايات تشغل وقتك. وقلل الأكل

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الصحة الجنسية

ما هي أفضل الأدوية لتأخير القذف؟ فأنا متزوج منذ شهر وأعاني من سرعة القذف الشديدة، وهل يمكن أن يتحسن القذف مع تقدم الزواج؟

بالتأكيد يمكن أن يتحسن القذف مع تقدم الزواج واكتساب الخبرة الجنسية وزيادة التفاهم بين الشريكين، لكن إذا كانت مشكلة سرعة القذف مزعجة للغاية، يمكنك الاستعانة ببعض الأدوية المخصصة لعلاج هذه الحالة، وفيما يلي توضيح لبعض الأدوية الشائعة لتأخير القذف:

  • دواء دابوكستين: يعتبر دابوكستين من الأدوية التي تم تطويرها خصيصًا لعلاج سرعة القذف، وينتمي إلى مجموعة مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs)، ويتم تناوله قبل الجماع بساعة إلى ساعتين.
  • دواء باروكستين: يستخدم بجرعة منخفضة لتأخير القذف، والجرعة تبدأ عادة من 10 ملغ يوميًا، وقد يتم تعديلها حسب الحاجة.
  • سيرترالين: يستخدم بجرعات منخفضة ويمكن أن يكون فعالًا في تأخير القذف، والجرعة تبدأ من 25 ملغ يوميًا، ويمكن زيادتها تدريجيًا حسب الاستجابة.
  • كلوميبرامين: ينتمي إلى مجموعة مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات ويستخدم أحيانًا لعلاج سرعة القذف، والجرعة تبدأ من 25 ملغ يوميًا.
  • المخدر الموضعي: الأدوية الموضعية، مثل البخاخات والكريمات التي تحتوي على المخدر يمكن تساهم في تخفيف درجة الإحساس في القضيب وهو ما يحسن من مشكلة سرعة القذف.

قبل بدء استخدام أي دواء، يجب استشارة الطبيب لتحديد الدواء الأنسب والجرعة الملائمة لحالتك الصحية، وقد تحتاج إلى متابعة طبية لتقييم فعالية الدواء وأي آثار جانبية محتملة.

 

بالإضافة إلى الأدوية، يمكن أن تساعد تقنيات العلاج السلوكي والنفسي مثل تمارين التحكم في القذف وتقنيات الاسترخاء في تأخير القذف.

 

مع مرور الوقت، يمكن أن يتكيف الجسم ويتحسن التحكم في القذف مع تزايد التفاهم بين الشريكين وزيادة الخبرة الجنسية، ومن المهم أن تكون الصراحة والتواصل الجيد مع الشريك جزءًا من هذه العملية لتحقيق التفاهم والاستمتاع المشترك.

 

للمزيد:

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الصحة الجنسية

ما هي أفضل حبوب لتأخير القذف؟ علمًا أنني جربت الكريم المخدر ولكن أشعر أنه يفقدني المتعة خلال الجماع لذلك أرغب في تجربة الحبوب المؤخرة للقذف

تتوفر عدة أدوية تساهم في علاج سرعة القذف، ويجب أن يتم تقدير المناسب لك منها تحت إشراف الطبيب لتجنب الآثار الجانبية غير المرغوبة، وقد تتضمن حبوب علاج سرعة القذف الآتي:

  • مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية: تستخدم هذه الأدوية في الأصل لعلاج الاكتئاب، لكنها أثبتت فعالية في تأخير القذف. من هذه الأدوية:
    • باروكستين (Paroxetine).
    • سيرترالين (Sertraline).
    • فلوكسيتين (Fluoxetine).
    • سيتالوبرام (Citalopram).
  • دواء دابوكستين (Dapoxetine): يعتبر دواء دابوكستين من الأدوية التي تم تطويرها خصيصًا لعلاج سرعة القذف، ويتم تناوله قبل الجماع بساعة إلى ساعتين.
  • دواء كلوميبرامين (Clomipramine): أحد مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات، ويستخدم أحيانًا لتأخير القذف، ولكن قد يكون له بعض الآثار الجانبية.

يجب الالتزام بتعليمات الطبيب بشأن الجرعة والتوقيت المناسب لتناول أدوية تأخير القذف لضمان أفضل فعالية وأقل آثار جانبية، واطلع على الآثار الجانبية المحتملة مثل الغثيان، الدوخة، أو التعب، وأبلغ الطبيب إذا كانت شديدة أو مستمرة.

 

إذا كنت ترغب في الحصول على استشارة طبية عن بعد وبكل خصوصية تقدم لك منصة الطبي خدمة الاستشارات الطبية على مدار الساعة كامل أيام الأسبوع.

 

للمزيد:

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow

والدي عمل عملية في المفصل الأيسر وقام الطبيب بوضع صفيحة منذ سبع شهور وإلى الآن يشعر بألم شديد وخضع ل 5 جلسات كهربائية تحسن لفترة قصيرة لمدة شهر وثم عادا...

يحتاج تقييم الحالة الاطلاع علىالمزيد من المعلومات والفحص السريري، لذلك يفضل المتابعة مع الطبيب المعالج

أجاب عن السؤال

الدكتور مازن اسعد العسيلي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 21 سنة
الصحة الجنسية

عمري 22 لا امارس الجنس مع احد لكن اعاني من مخاوف من الايدز، اشعر بحكة في الشرج اخاف انه هناك بكتيريا سوف تسبب ايدز ثم اذهب مسرعًا واغتسل من الاسفل...

فيروس الإيدز لا يوجد في كل مكان وينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية ويتراوح خطر احتمال إنتقال الفيـــروس من الأم الحامل للفيروس إلى وليـدها بين 25 – 50 % 4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس وهذا أصبح نادراً جداً.لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق .

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم