اجابات الاطباء
أتمنى لكِ السلامة، قد يحدث اضطراب وتغير في موعد الدورة الشهرية؛ بسبب العديد من العوامل، مثل:
- التغيرات الهرمونية.
- التوتر... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ السلامة، قد يحدث اضطراب وتغير في موعد الدورة الشهرية؛ بسبب العديد من العوامل، مثل:
- التغيرات الهرمونية.
- التوتر والإجهاد البدني.
- التغييرات في الوزن أو البيئة أو النظام الغذائي.
- وجود مشكلة صحية مثل الالتهابات المهبلية.
- الاضطرابات الهرمونية مثل تكيس المبايض أو مشاكل في الغدة الدرقية.
يمكن أن تكون تأخر الدورة وثم انقطاعها مؤقتًا ناتجًا عن تغيرات في الهرمونات، ولذلك من المهم مراقبة نمط الدورة الشهرية والأعراض المرافقة للمساعدة في تحديد الأسباب المحتملة.
قد تكون هناك حاجة لزيارة الطبيب لاستبعاد أي أسباب جديدة أو للتأكد من عدم وجود مشكلة صحية تستدعي التدخل، وأنصحكِ بالآتي:
- قللي التوتر قد الإمكان من خلال ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا أو التنفس العميق.
- مارسي الرياضة البسيطة بشكل منتظم.
- تناولي وجبات صحية مع التقليل من السكريات والأطعمة الدهنية.
- احرصي على النوم لساعات كافية في الليل.
- اشربي الماء على مدار اليوم، بمعدل 7-8 ساعات في الليلة الواحدة.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.