أسئلة واجابات طبية أمراض باطنية

 
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

زوجى عمره ٤٨ عام يعانى من مرض بهجت بالاضافه الى السكر ويأخذ انسولين مرتين او ثلاث مرات يوميا بواقع ٢٠ وحده للمره هل يحق له الافطار فى رمضان ام انه...

يستطيع الصيام فيأخذ الإنسولين مرتين قبل الفطور وقبل السحور وأن تخفض جرعة السحور بمقدار الثلث والتجربة هي الأهم وهي اختبار لمدى تحمله، فالرخص مستحبة ومفضلة على العزائم باستثناء الصيام حيث العزيمة هي الأفضل، لقوله تعالى "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ على الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ . أَيَّاماً مَّعْدُودَاتٍ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضاً أَوْ على سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعلى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْراً فهُوَ خَيْرٌ لَّهُ وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تعلمون"

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو الهيجاء
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

السلام عليكم اعاني منذ أسبوع بعد تناولي الطعام بمغص شديد ثم اسهال يحدث مرتين بعد كل وجبه م مدى سوء حالتي ؟ وهل يستدعي الذهاب إلى الطبيب؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ربما يكون ما تعانين منه هو القولون العصابي ولتأكيد ذلك لابد من مراجعة أخصائي أمراض باطنية للكشف الطبي وإجراء ما يلزم من فحوصات ثم وصف العلاج المناسب.

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو الهيجاء
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

عندى الم فى المعده من فوق فم المعده ايه علاجه

قد يكون السبب التهاب المعدة أو الارتداد المريئي، وهناك أسباب أخرى. عليك مراجعة أخصائي باطني لتقويم حالتك وعمل الفحوصات الطبية اللازمة وربما يلزم تنظير المعدة ومن ثم المعالجة.

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو الهيجاء
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو الهيجاء
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

ال١٣سنه كنت اعاني من مشكله نفسيه وكنت امنع نفسي من التبرز والان انا في عمر ال٢٢ واعاني من الامساك الشديد واتبرز مره في الاسبوع ما السبب و ما الحل ؟

للإمساك أسباب عديدة منها قلة تناول الأطعمة الغنية بالألياف خاصة الخضروات والفواكه وقلة تناول السوائل بشكل كاف وخاصة الماء وأمراض منها قصور الغدة الدرقية. أما العلاج فيوصف بعد الكشف الطبي والفحوصات الطبية لدى أخصائي الأمراض الباطنية.

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو الهيجاء
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 24 سنة

انا اعاني يومين الاعراض الآتية الم في الخصر يبدا بعد الوقوف مباشرة الم في الرجل اليمنى الم في كوع اليد اليمنى الم في اسفل الظهر نبض محسوس في البطن جهة اليمين البراز اصفر البول اصفر غامق غثيان مستمر ارهاق شديد ونعاس دوخة مستمرة فهل هذه اعراض المرارة او الكلى ام ما سببها وما العلاج المناسب التوضيح والنصيحة

سؤال من أنثى 0 سنة

الام في الجانب الايمن العلوي مع استقرار في انزيمات الكبد ووظائف الكلي مع نزيف من الرحم شخص بسماكة بطانه الرحم السن ٥٠ لا اتناول اي ادوية للفيروس افضل اشعة تشخيصية غير الفيبروسكان والct ثلاثي المراحل لتشخيص حالة الكبد من تليف واورام لا قدر

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم